الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

​الاحسان تحصد إنجازاً جديداً في الذكرى الخامسة والثلاثين على تأسيسها

2017-08-22 14:32:04 فعاليات

الرابعة نيوز : نظمت جمعية الإحسان الخيرية – مركز محمد بن راشد آل مكتوم, حفل افتتاح المرافق التعليمية والتأهيلية (غرفة المثيرات الحسية, برنامج المنتسوري, المكتبة التعليمية ), في مقر المركز الكائن في واد الهرية بحضور كل من رئيس الهيئة الإدارية د. سميح الدويك واعضاء الهيئة الإدارية وحضور كوكبه من الشخصيات و المؤسسات الرسمية و الاعتبارية والشعبية وذوي الطلبة .

 

افتتح الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم وعزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم ألقى رئيس الجمعية د. سميح الدويك كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وقدم عظيم الشكر والتقدير للجهات الداعمة للمرافق التعليمية والتأهيلية مثمناً جهود كل من  وزارة الثقافة الفلسطينية لدعمهم للمكتبة التعليمية التأهيلية وللمجتمع المحلي الذي تفاعل مع "حملة وبالوالدين إحساناً" على دعمهم لغرفة المثيرات الحسية وبرنامج منتسوري و أيضا مؤسسة إنجاز على دعمهم لغرفة الصن رايز وتوفير بعض الأثاث من خلال مبادرة الطاقة الصامتة.

 

وعرض رئيس الجمعية د. سميح الدويك من خلال كلمته أهمية هذه المرافق التعليمية في دعم وتسهيل عملية التأهيل ورفع الكفاءة لتنفيذ البرامج والخطط الإنسانية و التعليمية والسلوكية باستخدام أحدث الأساليب المتطورة. وأكد د. الدويك في كلمته أن الجمعية وجدت لأجل خدمة فئات المجتمع في فلسطين عامة ، وأضاف "لو لا تعاونكم وعطائكم لما وضع حجر على حجر ولما استمرينا في تقديم الخدمة بهذا المستوى المتطور". وشدد د. الدويك على خطة الجمعية الرامية لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأطفال من ذوي الإعاقة واستخدام احدث الاساليب العلمية  العمل معهم".

 

 وثمن نائب محافظ محافظة الخليل الاستاذ مروان سلطان الجهود التي يتم بذلها في جمعية الإحسان وإدارتها وعبر عن اعتزازه بما وصلت إليه من تطور خلال السنوات الماضية , وشدد على ضرورة ايلاء هذه الفئة كل الجهود لتحقيق حالة من الاستقرار الأسري الذي هو اللبنة الأساسية في السلم المجتمعي .

 

وشدد شريف جرادات رئيس وحدة شؤون مجلس الوزراء في وزارة التنمية الاجتماعية  بالنيابه عن د.ابراهيم الشاعر  على وقوف الوزارة مع الجمعية والمركز وخاصة مع أطفال طيف التوحد وأبدى إعجابه الشديد بما وصل إليه من تطور على مستوى الكادر البشري والمهني والتكنولوجي والبرامجي واعداً بتقديم كل دعم لهذه المؤسسة الإنسانية الرائدة في مجال خدمة ذوي الإعاقة.

 

و أبدى د. أنور أبو عيشه معالي وزر الثقافة السابق و ممثلا عن بلدية الخليل اعتزازه و افتخاره بمستوى التطور العلمي الممنهج بالعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في هذه المؤسسة الإنسانية و الرائده واعد باستمرار  كافة سبل الدعم الممكنه من بلدية الخليل لهذه المؤسسة و للقائمين عليها  .

 

 وتخلل الاحتفال عدة فقرات قدمت من طلاب المركز من التربية الخاصة والتوحد, وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الجهات الداعمة (جمعية بلد للتنمية والإبداع – مؤسسة إنجاز فلسطين – وزارة الثقافة الفلسطينية), وتكريم الأمهات اللواتي شاركن في حملة وبالوالدين إحسانا.

 

وفي الختام تم عمل جولة في مرافق المركز و قص الاشرطه وافتتاح الغرف التأهيلية الجديدة من قبل رئيس الجمعية ومن معه من ضيوف