الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي بيت الطفل ينفذ مخيماً إعلامياً وآخر تكنولوجياً

2018-01-22 12:54:51 فعاليات

الرابعة نيوز : نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي بيت الطفل الفلسطيني مخيماً إعلامياً وآخر تكنولوجياً خلال العطلة الشتوية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أيركس الدولية. واستمر كلا المخيمين خمسة أيام على التوالي، إذ تراوحت أعمار المشاركين فيهم ما بين 14-17 عاماً.


 وقد شمل المخيم الإعلامي التدريب على المهارات الأساسية في التصوير الفوتوغرافي، وتاريخ التصوير، أنواع اللقطات والكاميرات، أوضاع التصوير، وتصوير الفيديو، وأيضاً جولات تصوير تطبيقية. وحصل الطلاب من تدريبهم على العديد من المهارات في فن التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وكان ذلك بمثابة إضافة نوعية لهم بسبب شغفهم وهوايتهم في التصوير، مما ساعدهم على تطوير هذه الهواية وفق القواعد والأساسيات لهذا المجال، وحصل الطلاب ايضا على فرصة لتصوير مشاهد فيديو توعوية خلال فترة المخيم، الذي شارك فيه 20 طالباً وطالبة.


  ومن ناحية أخرى، شارك في المخيم التكنولوجي 15 مشاركاً، تم تدريبهم على برنامج سكراتش  لصناعة الألعاب وبرمجتها، حيث قام كل طالب بتصميم لعبة خاصة به، مثل لعبة المتاهة ولعبة بات مان. وفي الوقت نفسه، ركز المخيم على تدريب الطلاب على كيفية استغلال تقنية Mickey التي تستعمل للعب بدلا من استخدام الكيبورد والماوس، كما تم تدريبهم على طباعة أشكال 3D، وذلك من خلال تصميم الأشكال وطباعتها على الطابعة ثلاثية الأبعاد.


والجدير بالذكر، أن مركز مصادر التنمية الشبابية سيعمل في الأسبوع القادم على  تنفيذ تدريبي فوتوشوب، ومونتاج تلفزيوني للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-28، بحيث سيكون التدريب لفترة خمسة أيام متتالية في مقر المركز.


Image title