الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ مع تِسكوما

2018-02-01 09:17:41 فعاليات

الرابعة نيوز: اختيار السكين المُناسبة في المطبخ يُغنيك عن التعب والعمل المُضاعف في تحضير الوصفات والأكلات المختلفة، فعلى سبيل المثال لا يمكن تقطيع اللحم باستخدام سكين تقطيع الفواكه، كما أن الخُبز ذو القشرة القاسية يحتاج إلى سكين مُسننة للحصول على شرائح مُتماسكة مِنه، وقد وفرت لنا شركة تسكوما الإيطالية مجموعة من سكاكين "Azza" المصنوعة من الفولاذ الياباني الصلب ذات المقاومة العالية للصدأ والخدش بمقبض مريح، حيث سنتعرف على أنواع هذه السكاكين الأساسية التي تُستخدم في المطبخ ووظيفة كُل منها.


سكين الشيف

تُعتبر السكين الرئيسية التي تُرافق ربة المنزل لاستخداماتها اليومية في المطبخ، كما في عمل الشيف المُتخصص، بطول 13– 20 سم فعند الحاجة لتقطيع أنواع كبيرة من الخُضراوات، يمكنك ذلك بسهولة من خلال هذه السكين بسبب أنها ثقيلة نسبياً، كما أنها تقوم بمُعظم عمليات التقطيع في المطبخ تقريباً، كما تعتبر مناسبة لتقطيع: البصل، الجزر، البطاطا، الفلفل، الكرفس، اللحم، الدجاج.


سكين الفواكه

تكون هذه السكين عادة قصيرة بطول 6– 12 سم، وهي رقيقة وحادة ومناسبة لتقطيع الفواكه الصغيرة من دون التسبب بهرسها، كما أنها تمكنك من الحصول على رقائق خفيفة جدا من الفواكه الأخرى مثل التفاح والأجاص، ومناسبة في عملية تقشيرها والتخلص من اللب بسهولة، كما أنها مناسبة لفرم الأعشاب الطازجة للحصول على قطع صغيرة جدا منها، وتُعتبر هذه السكين مناسبة لتقطيع كل من: الأفوكادو، الخوخ، أنواع العنب، التفاح، الأجاص، الشمر، الثوم، الأعشاب الخضراء الطازجة.


سكين الخُبز المُسننة

هذه السكين المُسننة تكون عادة طويلة يصل طولها إلى 22 سم، وتُستخدم بالعادة لتقطيع أنواع الخُبز ذو القشرة القاسية، أو تكون قصيرة خاصة بتقطيع الفواكه، لا تُعد هذه السكين خاصة بالتقطيع والفرم، فهي لا تصل إلى قلب الخضروات بسهولة، وتُعتبر هذه السكين مُناسبة لتقطيع كُل من: الطماطم، الخُبز، الحِمضيات، البيتزا وغيرها.


سكين نزع اللحم عن العظم

تُستخدم هذه السكين في عملية نزع اللحم عن العظم، وتكون بالعادة بطول 15-21 سم، بشفرة حادة وطويلة ورأس مُدبب، ويمكن استخدامها بعملية نزع اللحم عن العظم باللحوم الحمراء أو البيضاء كالدجاج أو الأسماك.


سكين ساطور المطبخ

سكين ساطور المطبخ أو "البلطة" وهو مميز بشكله المربع ووزنه الثقيل، ويستخدم في الأساس لتكسير العظام في اللحوم، خاصة القطع الكبيرة منها.


وإضافة للسكاكين، تُقدم تسكوما مجموعة من الأدوات المطبخية المُبتكرة كالمعالق وشُوك الطعام، قوالب الكعك بأحجام وأشكال مُختلفة، صواني خبر الحلويات، أوعية تخزين الطعام، أدوات تحريك وتقليب الطعام، والمئات من المُنتجات والابتكارات التي تحتاجها كل سيدة في مطبخها.


ومن الجدير ذكره أن مُنتجات تسكوما العالمية وأفخم الأدوات المنزلية مُتوفرة في السوق الفلسطيني لدى شبكة مُوزعي مجموعة مسلماني www.maslamani.com الوكيل الحصري لشركة تسكوما الايطالية، ومتوفرة لدى شبكة معارض مسلماني هوم في الخليل، نابلس، طولكرم، والقدس، حيث تُعتبر مجموعة مسلماني كُبرى الشركات الفلسطينية والوكيل الحصري لمجموعة علامات تجارية عالمية من ضمنها:


Samsung, Moulinex, Tefal, Pyrex, Lofra, Bompani, Haier, Ariston, TurboAir, Elica, Rowenta, Babyliss, Babyliss PRO, Krups, Luminarc, OXO, Tescoma, Home Market, Ocean.