الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جمعية الاحسان الخيرية تخرج فوجها الحادي عشر " بسمة عطاء "

2018-05-13 14:12:18 فعاليات

الرابعة نيوز:  احتفلت جمعية الاحسان الخيرية /مركز ومدرسة محمد بن راشد آل مكتوم بتخريج فوجها الحادي عشر " بسمة عطاء "



وذلك يوم أمس السبت في مقر مركز و مدرسة محمد بن راشد التابع للجمعية حيث حضر الاحتفال كوكبة من الشخصيات الاعتبارية والأهلية والشعبية وذوي الطلبة.



وابتدأ د. سميح الدويك رئيس الجمعية كلمته مؤكدا أن الجمعية وجدت لأجل خدمة المجتمع الفلسطيني عامة واهل الخليل خاصة ، وأضاف : "لولا تعاونكم وعطاؤكم لما وضع حجر على حجر ولما استمرينا في تقديم الخدمة بهذا المستوى المتطور".



ووجه د. سميح الدويك رسالته للحكومة الفلسطينية بالقول " نحن معكم , يدنا بأيديكم من أجل خدمة ذوي الاعاقة وثمن جهود وزارة التنمية الاجتماعية لوقوفها ودعمها المتواصل للجمعية" مطالباً وزارة التربية والتعليم بتفريغ كادر المركز والمدرسة ضمن طواقم الوزارة استجابة للقانون الفلسطيني بإلزامية التعليم الأساسي المجاني لكل فلسطيني بغض النظر عن قدراته وامكانياته. و أكد أن الجمعية وجدت لأجل خدمة المجتمع الفلسطيني عامة واهل الخليل خاصة ، وأضاف : "لولا تعاونكم وعطاؤكم لما وضع حجر على حجر ولما استمرينا في تقديم الخدمة بهذا المستوى المتطور".وناشد الدويك المتبرعين و المحسنين بتقديم العون والمساعدة لتستطيع مواصلة عملها الكبير.



وابتدأ الحفل بدخول موكب الطلبة يتقدمه فرقة الخليل للكشافة تلاها عدة فقرات فنية مميزة من أداء طلاب المركز.



و أعرب السيد اياد سرور مدير المركز في كلمته بأن نجاح هذا المركز جاء كثمرة حصدت في ظل هيئة إدارية حكيمة تواقة للنجاح حريصة على التقدم برئاسة د.سميح الدويك وبمساعدة نائب الرئيس منور بالي ورفاقهم . و تابع قائلا " أمنيتي أن أرى أطفال فلسطين من ذوي الإعاقة يتدربون .. يتعلمون .. يتأهلون ... يتقدمون .. يدمجون في مجتمعاتهم ...يحيون حياة كريمة , أن نستطيع تشغيل كل طلابنا وطالباتنا في مصانعنا ومعاملنا ومتاجرنا ومؤسساتنا الفلسطينية يعملون سوياً مع أبناء مجتمعاتهم يبنون حياتهم بطريقة سليمة".



و في كلمة عن محافظة الخليل أعربت السيدة سارة الدعاجنة عن عظيم انجازات و تطورات الاحسان و مركز بن راشد و قدمت تحية للهيئة الإدارية و للدكتور الدويك و لطاقم محمد بن راشد المبدعين .



و حيى مدير العلاقات العامة للضابطة الجمركية السيد ابو شرخ الجهود و الانجازات التي تبذل لخدمة و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الجمعية و المركز معربا عن إعجابة بمستوى الفقرات الفنية المقدمة من قبل طلبة المركز مقارنة بالمدارس الأخرى.




. واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على طلاب المركز. من قبل د. سميح الدويك و الهيئة الإدارية و الضيوف. الإدارية .



وجدير بالذكر ان مركز ومدرسة محمد بن راشد بن مكتوم يقدم الخدمة ل 150 طالبا وطالبة من اطفال الداون سندروم وصعوبات التعلم واطفال التوحد وهو المركز الاول المرخص فلسطينيا من وزارتي التربية والتعليم والصحة.