الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"شغل الخليل" يدشن حضوره في عمان في أمسية تحتفي بالصناعة الوطنية الفلسطينية

2018-07-11 13:01:26 فعاليات

الرابعة نيوز:  احتفى معرض شغل الخليل للأحذية بتدشين فرعه الأول في عمان تحت رعاية معالي وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة وبحضور معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور طارق الحموري في احتفالية مميزة تم تخصيصها للاحتفاء بالصناعة الوطنية الفلسطينية في مقر المعرض الكائن في منطقة جبل الحسين في عمان.


واستهل الوزير الأردني كلمته بالترحيب بالحضور معرباً عن فخره بأن تكون انطلاقة معرض شغل الخليل نحو الأسواق الخارجية من عمان مشيراً إلى حيوية السوق الأردني ما يجعل منه وجهة مثالية للانطلاق نحو الخارج.


ورحب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية المهندس محمد غازي الحرباوي بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية الانطلاق نحو الأسواق الخارجية وتسويق صناعات الخليل التي تشتهر بصناعة الأحذية وتعد واحدة من أهم الصناعات الحرفية في المدينة.


وبين الحرباوي أن هذه الخطوة الإستراتيجية المهمة جاءت نتيجة عمل دؤوب وتخطيط ممنهج دام على مدى عدة سنوات، بدأ  بتأسيس تجمع شغل الخليل عام  2013 وتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية للنمو بقطاع الأحذية والجلود، وصولا لافتتاح الفرع الأول لمعرض شغل الخليل في مدينة الخليل عام 2016، واستكمالا للنجاحات التي حققها التجمع وبناء على الدراسات التي قامت بها وزارة الإقتصاد الوطني الفلسطيني والجهات التي دعمت إنشاء التجمعات في فلسطين تم تسجيل التجمع في عام 2017 كلجنة قطاعية تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وتسجيل العلامة التجارية " شغل الخليل " لصالح غرفة الخليل كأول علامة جماعية في فلسطين، وبخطوات واثقة وبدعم كامل من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل استكمل تجمع شغل الخليل نجاحاته بافتتاح الفرع الثاني لمعرض شغل الخليل في العاصمة الأردنية عمان تمهيدا للانطلاق نحو عواصم عربية اخرى.


من جهته، أعرب رئيس غرفة تجارة عمان سعادة العين عيسى مراد عن أهمية انطلاقة معرض شغل الخليل من عمان مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستمثل إضافة كبيرة للسوق الأردني ومعرض شغل الخليل على حد سواء.


وعبر رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي عن فخره بأن تكون انطلاقة معرض شغل الخليل نحو الأسواق الخارجية من عمان مثمنا العلاقات الاستثنائية بين فلسطين والأردن على جميع المستويات وما حرص تجمع شغل الخليل على اختيار عمان كمحطة وخطوة أولى للانطلاق نحو الأسواق الخارجية إلا دليل على ذلك.


وأعربت معالي عبير عودة عن الأهمية الكبيرة لافتتاح الفرع الأول لمعرض شغل الخليل في عمان قائلة :" تسويق المنتج الوطني الفلسطيني هو أولوية بالنسبة لنا خصوصا أن التوسع والرواج  للمنتجات الفلسطينية في الداخل والخارج يمثل حجر الزاوية لدعم الاقتصاد الفلسطيني الذي يواجه الكثير من التحديات لكن ثقة أبناء شعبنا بقدراتهم يجعلهم قادرين دائما على تحقيق النجاحات والتميز من رحم المعاناة والتحديات".


وأعرب رئيس مجلس إدارة معرض شغل الخليل وأمين سر تجمع شغل الخليل السيد عامر عرفة عن سعادته برؤية الحلم والهدف الذي انطلق التجمع لأجله يتحقق واقعا قائلا :" ظهر التجمع إلى النور بصورة أساسية كي تتمكن الشركات الوطنية الفلسطينية من تحقيق حضور في الأسواق داخل وخارج فلسطين فالخليل تشتهر بصناعة الأحذية التي تعد إرثا ومكونا من مكونات المدينة القديمة التي استطاع أبناؤها من تحويل هذا الإرث إلى صناعة هامة ومن ثم إلى عمود هام من أعمدة الاقتصاد الفلسطيني".وأضاف قائلا:" بهذه المناسبة نشكر جميع من ساهم في إنجاح هذه الخطوة الاستراتيجية ونخص بالذكر برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني (PMDP)  وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ".


وشدد الحضور في كلماتهم كذلك على أهمية دعم المنتج الوطني الفلسطيني على جميع المستويات ومن قبل الأفراد والمؤسسات على حد سواء.


وشهد حفل الافتتاح العديد من الأنشطة التفاعلية مع العامة وزبائن المحل مثل الدبكة والموسيقى الوطنية بالإضافة إلى الاطلاع على المنتجات التي تخضع لخصومات خاصة بمناسبة الافتتاح. واختتم الحفل الرسمي بقص الشريط من قبل معالي وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بالإضافة إلى قيام الحضور بجولة في المعرض.


وحضر حفل الافتتاح كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ونائب رئيس اتحاد الغرف الصناعية والتجارية الفلسطينية المهندس محمد غازي الحرباوي وأعضاء من مجلس ادارة الغرفة ورئيس غرفة تجارة عمان السيد عيسى مراد ورئيس غرفة صناعة عمان السيد زياد الحمصي وعطوفة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين السيد يوسف الشمالي ، والدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس منتدى الخليل ورئيس مجلس امناء جامعة الشرق الأوسط ، والسيد محمد نسيبة نائب مدير برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني ، وممثلين من ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني بالإضافة إلى ممثلين عن تجمع شغل الخليل وعدد من المسؤولين من فلسطين والأردن الذين قاموا بجولة في المعرض للاطلاع على المنتجات المختلفة والمتنوعة.


وكان معرض شغل الخليل قد أعلن عن الافتتاح الأولي في حزيران/ يونيو الماضي ليعرض منتجات 15 شركة منضوية تحت تجمع شغل الخليل الذي تأسس عام 2013 في مدينة الخليل وسجل كلجنة قطاعية تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، والذي يهدف إلى مساعدة الشركات المحلية على عرض منتجاتها وبيعها في الأسواق المحلية والإقليمية.


وتعد مدينة الخليل واحدة من أشهر المدن في العالم في مجال الحرف اليدوية وعلى رأسها صناعة الأحذية التي يقوم عليها مجموعة من الأفراد والصناع المهرة لتجمع المنتجات بين الأصالة والعراقة وأحدث المعايير والاتجاهات العالمية.


ويأتي افتتاح الفرع الأول في عمان في ظل مساعي تجمع شغل الخليل في تمكين الشركات المنضوية فيه من الانخراط في أسواق جديدة وعرض منتجاتها في المنطقة حيث يشكل افتتاح هذا الفرع في عمان الخطوة الأولى نحو المزيد من التوسع في المنطقة ، بعد افتتاح الفرع السابق في الخليل عام 2016. يجدر بالذكر ان افتتاح الفرع الاول في عمان جاء بدعم أساسي من برنامج تطوير السوق الفلسطيني (PMDP) الممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية (UKAid) والاتحاد الأوروبي (EU) وينفذ بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.


ومن الجدير بالذكر أن معرض شغل الخليل للأحذية سيقدم  مجموعة واسعة ومتنوعة من الأحذية التي تناسب جميع الفئات العمرية وجميع أفراد الأسرة بالإضافة إلى المناسبات المختلفة بجودة عالية وبأسعار منافسة.