الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نهضة بنت الريف تختتم مخيم الشهيد ياسر عرفات

2018-08-06 09:12:31 فعاليات

الرابعة نيوز:  اختتمت جمعية نهضة بنت الريف الخيرية مخيم الشهيد ياسر عرفات اليوم، والذي أقيم بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تحت شعار القدس عاصمة فلسطين الأبدية. حيث استمر على مدار 14 يوماً، وشارك فيه حوالي 94 طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة.


واشتملت فعاليات المخيم على عدة زوايا منها: الدراما والكتابة الإبداعية، الأنشطة الرياضية، و زاوية التثقيف الوطني والمدني وبرلمان الطفل. بالإضافة زاوية الفن والأشغال اليدوية. حيث صقلت هذه الزوايا مهارات الأطفال في الانتماء، المشاركة ،المساواة، حرية التعبير، والاعتماد على النفس. وأظهرت الجانب الابداعي لديهم.


على الصعيد ذاته استضاف المخيم شرطة المرور لتثقيف وتوعية الأطفال بتعليمات وإرشادات السلامة المرورية . وتحدث ممثل التوجيه السياسي عن مدينة دورا والآثار القديمة فيها وشهدائها. فيما تناولت ممثلة جهاز الدفاع المدني تعريّف الاطفال عن مثلث وأهداف الدفاع المدني ورقمه.


ومن الجدير بالذكر أن جمعية نهضة بنت الريف هي جمعية نسوية انسانية تطوعية خيرية، غير ربحية، تأسست عام 1961م وهدفها الأساس العائلة الفلسطينية المرأة والطفل. وتقدم الجمعية الخدمات إلى مدينة دورا والقرى المحيطة بها .حيث تعمل على تمكين المرأة الفلسطينية سياسياً واجتماعياً واقتصاديا وصحياً وثقافياً. والجمعية عضو هيئة ادارية في اتحاد الجمعيات الخيرية وعضو هيئة ادارية في المنظمة الفلسطينية وفي شبكة المنظمات الفلسطينية للدفاع عن حقوق الأطفال وعضو في الشبكة العربية للمنظمات الأهلية.


Image title