الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

افتتاح المركز الصحي التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة العبيدية بأحدث الأجهزة الطبية

2018-08-07 14:09:47 فعاليات

الرابعة نيوز:  إفتتحت الدكتورة تفيدة الجرباوي مدير عام "التعاون"، والدكتور محمد رزق ممثلاً عن رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب، والسيد مأمون العباسي، نائب المدير العام للمحافظات الشمالية بالهلال الاحمر، ورئيس بلدية العبيدية الأستاذ شكري ردايدة، المركز الصحي التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة العبيدية، والممول من السيد أمير أبو غزالة عن روح والده المرحوم أحمد أبو غزالة، وتنفيذ "التعاون"، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والصحية في محافظة بيت لحم وأهالي البلدة.


وقامت "التعاون بتجهيز المركز الصحي بموازنة قدرها 300 ألف دولار أمريكي، والمكون من 4 وحدات رئيسية هي وحدة الإسعاف والطوارئ، ووحدة المختبر، ووحدة  قسم الأشعة،  ووحدة العيادات الطبية المتخصصة في أمراض العظام والكلى والنسائية والأسنان والعلاج الطبيعي، والتي من المقرر أن توفر جميعها خدمات طبية لم تكن موجدة في البلدة، وأن تخفف من عبء التنقل على سكان أهالي البلدة والقرى المحيطة والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمة.


وافتتح الدكتور داود الأقرع المدير الطبي للمركز الحفل في كلمة شكر فيها الممول السيد أمير أبو غزالة على دعمه السخي، ومؤسسة "التعاون" التي قامت بتجهيز المركز بأحدث الأجهزة الطبية، لتوفير خدمات طبية جديدة لم تكن متوفرة في البلدة على مدار اليوم من قبل، مثل أجهزة فحص إيكو القلب، ومختبر الأشعة، وقسم العلاج الطبيعي. 


من جانبها أكّدت الدكتورة تفيدة الجرباوي، أن "التعاون" تسعى إلى دعم السياسة الوطنية الصحية وإلى المساهمة في توفير ودعم الاحتياجات والتوصيات المنبثقة عنها، والعمل مع الشركاء والممولين لتحسين الخدمات الصحية في فلسطين ومخيمات اللجوء في لبنان، وأوضحت أن "التعاون" وخلال 35 عاماً استثمرت ما يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي في القطاع الصحي عبر دعم المستشفيات بالمعدات والأدوية، وتوسيع وتطوير البنية التحتية، وتشجيع الشراكات الطبية خصوصاً في مدينة القدس والمتمثلة بشبكة مستشفيات القدس، وفي لبنان من خلال  تبنيها لقسم الكلى في مستشفى الهمشري. وفي سياق تشجيعها على الاداء النوعي، أطلقت "التعاون" العام الماضي جائزة الصحة وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي والتي تهدف إلى دعم المراكز والمؤسسات الصحية خصوصاً التي تعمل في مجال مكافحة الامراض المزمنة.


وأثنت الدكتورة تفيدة على العلاقة الإستراتيجية مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة،  والتي تهدف إلى تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطن الفلسطيني. وفي نهاية كلمتها شكرت السيد أمير أبو غزالة على دعمه السخي، وأيضاً لعائلة أبو غزالة على دعمهم المتواصل للعديد من المشاريع التي تشرف على تنفيذها "التعاون" بما فيها الجائزة.


وفي كلمة ألقاها السيد محمد رزق ممثلاً عن الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أكد أن إفتتاح المركز الصحي الجديد يأتي ضمن إحتفالات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمرور 50 عاماً على تأسيسها، مستعرضاً أهم الإنجازات التي قامت بها الجمعية منذ تأسيسها لمساندة صمود الشعب الفلسطيني، وتحسين جودة الخدمات الصحية. وهنأ  أهالي العبيدية والقرى المجاورة على إفتتاح المركز الجديد الذي سيقدم خدمات طبية متميزة ويساهم في عملية التثقيف الصحي والاجتماعي. وشكر "التعاون"  وأشاد بالعلاقات التي تربط الهلال الأحمر الفلسطيني بمؤسسة "التعاون"، كما شكر الممول السيد أمير أبو غزالة على دعمه السخي والمهم.


بدوره أكّد رئيس بلدية العبيدية الأستاذ ناجي ردايدة على أهمية المركز الصحي الجديد المجهز بأحدث الأجهزة الطبية والتي ستخدم  جميع قرى وبلدات الريف جنوبي الضفة الغربية، وليس فقط أهالي العبيدية، كما أكد على حاجة أهالي البلدة لمثل هذا المشروع، خصوصا وأن أقرب مركز طوارئ ومستشفى يقع في مدينة بيت ساحور والتي يستغرق الوصول إليها في وقت الأزمة حوالي 40 دقيقة.


وفي نهاية الحفل قام الحاضرين بعمل جولة داخل المركز والتعرف على أهم الخدمات التي يقدمها للمواطنين ومواعيد عمل العيادات، بالاضافة الى التعرف على الطاقم الطبي المتخصص والطاقم الاداري الذي سيعمل في المركز.


لمزيدٍ من المعلومات، يمكن زيارة الموقع: www.taawon.org