الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

غرفة الخليل تفتتح دورة التشبيك بين المؤسسات التدريبية في محافظة الخليل

2015-01-18 15:14:32 فعاليات

الرابعة نيوز:  افتتح المهندس جواد السيد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ظهر اليوم الأحد دورة تدريبية في مجال "تشبيك وتطوير وإجراء الأبحاث الوصفية-المسحية لربط التعليم والتدريب المهني والتشغيل مع سوق العمل الفلسطيني" والتي يمولها الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في الأراضي الفلسطينية والذي تنفذه وكالة التعاون الألماني GIZ, وذلك بحضور السيد تيسير اسعيد مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة التجارية, والمدرب الدكتور ماهر الجعبري وعدد من ممثلي المؤسسات التدريبية المختلفة.

وفي كلمته الافتتاحية رحب المهندس السيد بالحضور, آملاً أن تحقق هذه الدورة أهدافها المرجوة انطلاقاً من فكرتها الرئيسة التي تركز على تحسين قدرات مراكز التدريب المهني لتحديد احتياجات سوق العمل بشكل دقيق وتلاؤمها مع نوعية وكمية الكفاءات والخريجين للحد من نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني.

بدوره شكر المدرب الجعبري الغرفة التجارية على عقدها مثل هذه الدورات المهمة,  مؤكداً على أن الدورات السابقة آتت أكلها وحققت نتائج طيبة, آملاً ان تسير هذه الدورة على نهج سابقاتها.

السيد تيسير اسعيد أكد أن الهدف من هذه الدورة هو رفع قدرة المشاركين ومهاراتهم التواصلية للتعرف على الاحتياجات التدريبية والعمل على زيادة التشبيك والتواصل لتغطية احتياجات سوق العمل للفنيين والعمال المهرة من خلال تطوير برامج التدريب المهني .

من الجدير ذكره أن الدورة التدريبية تشمل على عرض ومقدمة حول أساليب البحث العلمي العامة وتخصيص الأسلوب الوصفي (Qualitative Research) كمنهج علمي، وجمع البيانات وأدوات الأسلوب الوصفي مثل الاستبيان والمقابلة البحثية، وما يتعلق بالدراسات المسحية من جلسات العصف الذهني, بواقع 20 ساعة تدريبية.