الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تربية وتعليم جنوب الخليل تنظم ورشة تدريبية لتطوير مهارات مربيات رياض الأطفال

2015-01-20 14:32:10 فعاليات

الرابعة نيوز:  نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل ورشة تدريبية بعنوان :" تطوير قدرات مربيات رياض الأطفال للصف التمهيدي"، والتي تستهدف 40 مشاركة من مربيات الأطفال والتي تستمر لمدة 5 أيام بواقع 40 ساعة تدريبية وذلك في مركز التدريب وبتوجيه من وزارة التربية والتعليم العالي.

وتتمحور مواضيع الورشة حول حل المشكلات،خط النسخ،الدراما في التعليم،القوانين الصفية،المشاكل الإرشادية والية حلها،وأيضا العديد من المهارات التي يجب أن تمتلكها مربية رياض الأطفال.

وافتتحت بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام حيث تحدث أبو هليل عن أهمية الورشة في تطوير مهارات مربيات رياض الأطفال للنهوض بهذا القطاع باعتباره من أهم المراحل في حياة الطفل وعلاقته المباشرة في البناء والتنشئة وتطوير المهارات والقدرات ،موضحا بان مرحلة رياض الأطفال تحتاج إلى عناية ومهارات خاصة تمتلكها مربيات الرياض .

وأكد أبو هليل على ضرورة أن تتسم مرحلة رياض الأطفال بالبناء الشمولي المتكامل للطفل بعيدا عن تلقين المعلومات وإنما السعي نحو إكساب الطفل شخصية كاملة من حيث البناء الديني والأخلاقي والاجتماعي والوطني وفي كافة الجوانب ، مؤكدا أيضا على أن تكون بيئة رياض الأطفال جاذبة ومحفزة وآمنة وصحية .

وفي نهاية حديثه تمنى أبو هليل أن تعمل هذه الورشة على  تطوير قدرات مربيات رياض الأطفال ،مؤكدا حرص التربية والتعليم على تطوير هذا القطاع لتحسين نوعية التعليم والخروج بطفل ذو شخصية رائعة .

من جهتها أشادت مشرفة رياض الأطفال في تربية وتعليم الجنوب أ.نجاح حرب بحرص المربيات بالاشتراك في هذه الورشة موضحه أن هذه الورشة تتميز بموضوعات ومهارات هامة لإدارة وتطوير رياض الأطفال متمنية أن تعم الفائدة منها وان يتم تطبيق كافة المهارات على ارض الواقع.