الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مركز المرأة يفتتح تدريب تجنيد الأموال في جمعية بنت الريف

2018-10-20 10:27:22 فعاليات

الرابعة نيوز :  افتتح مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في مقر جمعية نهضة بنت الريف الخيرية في دورا-الخليل دورة تدريبية تضم الهيئة الإدارية والطاقم العامل حول تجنيد الأموال، والتي تأتي في إطار شراكة بين المركز والجمعية ضمن برنامج بناء قدرات المؤسسات القاعدية، وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركات بالمعارف والمهارات في تجنيد الأموال وكتابة مقترحات المشاريع.


ويشارك في الدورة 14 مشاركة من الهيئة الإدارية والطاقم المهني العامل في الجمعية من أخصائيات ومحاميات والعلاقات العامة، حيث يعتمد التدريب أسلوب التدريب الجماعي التطبيقي بمعدل 35 ساعة تدريبية، وسيستمر المدرب في متابعة تطوير مقترحات مشاريع تخص الجمعية لمدة  3شهور لاحقاً.  


وقد ابتدأ التدريب بمواضيع تخص أساسيات تجنيد الأموال عبر احصائيات وأرقام ، التعريف بمصادر التمويل، ومفهوم تجنيد الأموال وكيفية انشاء علاقة مع الممول.بالإضافة الى خارطة المصادر والأموال والتي تضم كافة المؤسسات التي تشكل قاعدة بيانات للممولين المحتملين في مشاريع تخص عمل الجمعية.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الارشاد القانوني والاجتماعي في جمعية نهضة بنت الريف ينفذ ضمن مشروع " بناء قدرات مؤسسات قاعدية" بشراكة مع المنظمة السويسرية دروسوس. والذي تأسس في بداية العام 2018 وفق مذكرة تفاهم بين مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي والجمعية، من أجل تطوير قدراتها المؤسساتية ومواردها البشرية ، وضمان الاستدامة والكفاءة والفاعلية. حيث سيمكّن المشروع الجمعية من الاستفادة من تجربة مركز المرأة في توفير الخدمات للنساء والفتيات في مدينة دورا وقراها،   من خلال تدريب الكادر المهني من أخصائيات اجتماعيات ومحاميات. بالإضافة إلى كوادرها الإدارية والفنية والمالية في القضايا ذات الاهتمام المشترك،  لكي تصبح الجمعية عنواناً للنساء في منطقة جنوب الخليل في تقديم الخدمات القانونية والاجتماعية.