الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

رسميا اول نادي ضحك مجاني في فلسطين ينطلق من الخليل و ينضم لالاف النوادي عبر سكايب حول العالم

2018-10-24 10:01:28 فعاليات

الرابعة نيوز: قامت سفيرة منظمة يوغا الضحك الدولية في الشرق الاوسط د. منال دنديسباطلاق اول نادي ضحك مجاني في فلسطين بالتعاون مع نادي فيوتشر في مدينة الخليل . يذكر ان هذا النادي الذي تم تسميته باسم ضحكة فلسطين سيعقد كل ثلاثاء الساعه 8 مساء بتوقيت فلسطين عبر سكايب ويستمر لنصف ساعه من الضحك المتواصل ويشارك به من يرغب بممارسة يوغا الضحك من  فلسطين و كل دول العالم .

يذكر ان منظمة يوغا الضحك الدولية افتتحت مكتبها في فلسطين الشهر الماضي بإدارة اول معلمة يوغا ضحك في فلسطين الدكتورة منال دنديس  التي تلقت تعليمها في الهند على يد مبتكر يوغا الضحك في العالم د. مادان كتاريا.يوغا الضحك هي مفهوم فريد يقوم على ممارسة الضحك على شكل تمرين دون فكاهه او كوميديا اونكت وتقوم على قاعدة علمية ان الجسم لايميز بين الضحك الحقيقي والضحك المفتعل في الحالتين يعطي نفس النتائج السيكولوجية والفسيولوجية وتقوم على دمج تمارين التنفس في اليوغا مع تمارين الضحك وتمارس حول العالم في المدارس والعيادات الطبية ولمرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .

اشارت الدكتورهدنديس خلال الاعلان عن اطلاق النادي عن فخرها بان تنطلق ضحكة فلسطين للعالم فهذا شعب الجبارين قادر على اثبات صموده وتمسكه بارادة الحياة رغم كل الظروف وان هذا النادي يحمل في طياته الكثير من الرسائل للعالم .


Image title



Image title