الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تربية جنوب الخليل تفتتح الفصل الدراسي الثاني من المناطق النائية والقريبة من المستوطنات الإسرائيلية وجدار الفصل العنصري

2015-01-24 13:20:31 فعاليات

الرابعة نيوز: افتتحت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم السبت بداية الفصل الدراسي الثاني من مدارس الرماضين وعرب الفريجات وواد السلطان ومدارس الظاهرية القريبة من المستوطنات والطرق الإسرائيلية الالتفافية وجدار الفصل العنصري والتي تتعرض للانتهاكات الإسرائيلية ومضايقات جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين .

حيث شارك مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء أقسام المديرية طلبة هذه المدارس افتتاح بداية الفصل الدراسي الثاني حيث تحدث أبو هليل لهم بأن افتتاح الفصل الدراسي من هذه المدارس جاء كرسالة دعم وتأييد واسناد لهذه المناطق ، ورفع لمعنويات الطلبة لما سجلته هذه المناطق من تقدم واضح ومميز على مستوى التحصيل العلمي الذي تميز به أبناء وبنات هذه المناطق.

وخلال جولته استمع أبو هليل للطلبة مجيبا عن كافة استفساراتهم مؤكدا حرص التربية والتعليم على توفير التعليم لكافة الطلبة في المناطق النائية بالإضافة إلى حرصها الأكبر في توفير كادر تربوي مميز من اجل النهوض بالعملية التعليمية في هذه المناطق النائية .

وتفقد أبو هليل عملية توزيع الكتب على الطلبة متمنيا للأسرة التربوية فصلا دراسيا مميزا مليئاً بالتوفق والنجاح والإبداع ،مخاطبا الطلبة بضرورة شحذ الطاقات وبذل جهد اكبر لرفع مستوى تحصيلهم العلمي متمنيا أن تكون نتائجهم مميزة .

وأشاد أبو هليل بدور المجتمع المحلي وتعاونه الكبير في إنجاح العملية التربوية موضحا بان التربية والتعليم تسعى دوما إلى جانب المجتمع المحلي للنهوض بواقع التعليم في كافة المدارس وخصوصا في المناطق النائية والقريبة من التجمعات الإسرائيلية وان لها أولوية خاصة لدى الجميع .