الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

خضوري تحتفل بتخريج فوجها الثاني عشر فوج الأمل والتحدي تحت رعاية الرئيس محمود عباس

2019-06-22 14:44:41 فعاليات

الرابعة نيوز: احتفلت جامعة فلسطين التقنية خضوري في فرعها الرئيس في طولكرم، وتحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، بتخريج الفوج الرابع والثمانين من طلبة خضوري التاريخية والفوج الثاني عشر من طلبه الجامعة ، وخريجي الفصل الصيفي تحت مسمى فوج "الأمل والتحدي"، الذي يعكس بتسميته تمسك الشعب الفلسطيني بالثوابت بكل إصرار وعزيمة، ويؤكد على الحقوق التاريخية له، حتى يبزغ الأمل ويتجسد حلمه بالاستقلال والحرية.



واحتفلت الجامعة بتخريج ما يزيد عن ألف ومئتي طالباً وطالبة من حملة درجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم من كليات الدراسات العليا، والهندسة والتكنولوجيا، العلوم التطبيقية والآداب والعلوم التربوية، والأعمال والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا الزراعية، وكلية مجتمع فلسطين التقنية، وبرنامج التأهيل التربوي.

وأقيم الحفل بمشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس ممثلاُ عن راعي الحفل رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن ، ومحافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" أ. د. نور الدين أبو الرب، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في الوزارة د. إيهاب القبج، ومستشاري الوزير، ورئيس جامعة فلسطين الأهلية أ.د. عوني الخطيب، نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية د. محمد العملة، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة في طولكرم أ.د. سلامة سالم، بالإضافة إلى أسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية، وقيادة المنطقة، والأجهزة الأمنية، وإقليم حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة، وعائلات الخريجين، والطلبة الخريجون.

خضوري وقانون الجامعات الحكومية

ونقل أ.د. أبو مويس تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للخريجين وذويهم هذا النجاح المميز، الذي يضم كوكبة جديدة من الشباب الفلسطيني إلى بنيان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، بالإضافة إلى رسالة الرئيس ورئيس الوزراء د. محمد شتية التي تثمن صمود المجتمع الفلسطيني أمام الهجمة الاحتلالية الشرسة، الذي يرسم فصلاً مميزاً من فصول القضية الفلسطينية.

كما أبرق أ.د. أبو مويس بتقديره وشكره لرئيسي الجامعة السابقين أ.د. داوود الزعتري وأ.د. مروان عورتاني ورئيسها الحالي أ.د. نور الدين أبو الرب، الذي قادوا صرحاً علمياً شامخاً ولد مدرسة زراعية في عهد الانتداب البريطاني، واستمر تحت الحكم الأردني، وصمد أمام الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، وصولاً إلى تطوره وازدهاره جامعة حكومية تقنية في عهد الدولة الفلسطينية، معتبراً أن هذا يعكس رسالة واضحة للعالم بأن فلسطين وكرمها سيبقيان شامخان صامدان، وأن الشعب الفلسطيني قادر على العطاء والبناء.

وأكد أ.د. أبو مويس على أن مكانة جامعة خضوري العريقة وما تشهده من تطور وازدهار، سيترسخ من خلال قانون الجامعات الحكومية التي تعمل الوزارة على اقراره، مشيداً بتميز الجامعة بكوادرها وطلبتها وبرامجها الأكاديمية وعلومها التقنية، وما تحويه من معاني الابداع والريادة والتنمية المستدامة، والتي تشكل مفخرة للوطن، بتخريجها جيلاً مميزا من صناع الغد وسيدات فلسطينيات ملهمات، وريادتها للتميز والبحث العلمي.


Image title


Image title

Image title


Image title