الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

النيابة العامة تعقد ورشة عمل حول القيادة والإدارة والتواصل

2015-02-10 14:58:20 فعاليات

الرابعة نيوز:  أنهت النيابة العامة اليوم  ورشة عمل حول القيادة ومهارات الإدارة والتواصل، حيث تم عقد ورشة العمل بدعم وتعاون من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III) وبالتنسيق مع دائرة التخطيط والسياسات في مكتب النائب العام. وتأتي أهمية هذه الورشة في تعزيز مهارات القيادة وحسن إدارة مؤسسة النيابة العامة بما يحقق إنتاجية أفضل وينعكس بالتالي على الخدمات المقدمة للجمهور.

          أدار الورشة الدكتور شفيق مصالحة المتخصص في علم النفس المؤسساتي، وبحضور النائب العام المستشار عبد الغني العويوي، ومدير مشروع دعم قطاع العدالة جون مكيه وممثلين عنه، وقد استهدف التدريب جميع رؤساء النيابة العامة في مختلف المحافظات الفلسطينية.

          وفي افتتاحه للورشة أشار جون مكيه إلى أن القيادة السليمة تتطلب دائما الاستماع الى وجهات النظر المختلفة وتبادل الخبرات في هذا المجال، وهذا بحد ذاته سمة أساسية من سمات القيادة السليمة، كما شكر رؤساء النيابة على اهتمامهم في نقاش موضوعات الورشة كونها تعزز أداء مؤسسة النيابة العامة وتعزز الصورة الإيجابية عنها داخل المجتمع الفلسطيني.

          استمرت الورشة مدة يومين، حيث تناولت في اليوم الأول موضوعات التواصل ما بين الأفراد، وأهمية تعزيز العلاقات الإنسانية، وعمل الفريق، وتقييم الذات وتوقف كل فرد على سلوكه داخل المجموعة بحيث يراقب وضعه باستمرار باتجاه اعتبار نفسه وحدة أساسية يساعد إيجابيا في تكاثف الجهود نحو تحقيق رؤية وغايات المؤسسة.

          وفي اليوم الثاني تناولت الورشة مهارات الإدارة وتركزت حول أهمية تقييم الموظفين بصورة سليمة لغايات تحقيق الرضى الوظيفي وتعزيز الحافز لديهم، وتحسين الاستفادة من طاقاتهم في عمل الوحدات المختلفة داخل النيابة بما يحقق تعزيز الانتماء للمؤسسة كون انتاج المؤسسة مرتبط بالإدارة السليمة لها، كما تركز النقاش على أهمية التكامل ما بين القيادة والإدارة وأن تغيير النهج المستمر بهذا الاتجاه يؤدي إلى التحسن التدريجي القابل للاستدامة في إدارة المؤسسة.

          وفي ختام الورشة ناقش المشاركون تجربتهم خلال يومي الورشة مواضيع الورشة وضرورة تعزيز مفاهيم القيادة السليمة والإدارة المتماسكة والعمل ضمن روح الفريق داخل النيابة العامة، كما وطرح المشاركون الخبرات والتجارب المختلفة بما يعزز أفضل الممارسات والاستفادة من قصص النجاح المختلفة في أداء النيابة العامة والخدمات التي تقدمها للجمهور. كما أوصى المشاركون بعقد ورشات عمل متخصصة في هذه المواضيع وتعميم أوسع لمفاهيم القيادة والإدارة السليمة داخل المؤسسات الرسمية.

          يذكر أن هذه الورشة عقدت بالتعاون وبتمويل من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III)، والمنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري.