الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تشارك في مؤتمر "تركيا بوابة فلسطين إلى العالم"

2015-02-12 15:00:27 فعاليات

الرابعة نيوز: عاد الى ارض الوطن وفد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل برئاسة م. محمد غازي الحرباوي وعدد من أعضاء مجلس الادارة ومدير عام الغرفة التجارية بعد مشاركتهم في مؤتمر تركيا بوابة فلسطين الى العالم والذي عقد تحت رعاية فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس "ابو مازن" في الفترة 06-08/02/2015 .

حيث شارك الوفد في فعاليات المؤتمر التي انطلقت مساء يوم الجمعة حيث استهلها رئيس الغرفة التجارية أمين سر اتحاد الغرف التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية واتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني حيث وقعها عن الجانب التركي السيد زياد الدهليز رئيس المؤتمر نائب رئيس اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني. والذي ثمن غالياً وقدر عالياً مشاركة اتحاد الغرف التجارية الفلسطيني وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تحديداً في هذه الفعالية والتظاهرة الاقتصادية .

هذا وقد جاءت فعاليات المؤتمر متميزة خلال الايام الثلاثة حيث تميزت بمشاركة رسمية رفيعة المستوى من الجانبين الفلسطيني والتركي حيث تشرف المؤتمر بحضور نائب رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الاقتصاد الوطني د. محمد مصطفى وكذلك د. محمد اشتيه، رئيس بكدار ومحافظ فلسطين في بنك التنمية الاسلامي ووزير الاقتصاد التركي وعدد من الفعاليات الاقتصادية والرسمية الفلسطينية والتركية حيث وصل عدد المؤسسات الفلسطينية المشاركة الى 48 مؤسسة.

وجاءت محاور المؤتمر متواءمة مع متطلبات الاقتصاد الوطني الفلسطيني نتيجة لمستوى التنسيق العالي في تحديد هذه المحاور حيث كانت المحاور:

{C}1.       واقع الاستثمار في فلسطين ومساهمة فلسطينيو الشتات ورجال الأعمال فيه.

{C}2.      السياحة التركية والعالمية نحو فلسطين.

{C}3.     واقع المنتج الفلسطيني وآليات فتح الأسواق العربية والتركية والعالمية أمامه.

وفي مبادرة عملية لتجسيد وترجمة احتياجات الاقتصاد الفلسطيني تم عرض عدد من المشاريع الاستثمارية وفتح الباب لرجال الاعمال الفلسطيني في الشتات للمشاركة في الاستثمار في هذه المشاريع بمشاركة رجال الاعمال المحليين . كما تم توقيع اتفاقية لتسيير (100,000) سائح تركي الى فلسطين.

هذا وقد صرّح المهندس الحرباوي رئيس الغرفة ان هذه التظاهرة تأتي في سياق تمكين أبناء الشعب الفلسطيني والصمود من خلال دعم الاقتصاد الوطني كرافعة رئيسية للصمود الفلسطيني