الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تربية وتعليم جنوب الخليل تطلق فعالية " يوم الرياضيات " في جميع مدارس المديرية

2015-03-16 14:43:04 فعاليات

الرابعة نيوز: أطلقت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الاثنين فعالية " يوم الرياضيات " في جميع مدارس المديرية وذلك بهدف التعريف عن مادة الرياضيات بمعارض وصور ووسائل حديثة تجعل منها مادة سهلة وذلك باعتبارها من المواد الهامة في تطوير قدرات ومهارات الطلبة ورفع مستوى أدائهم وتحصيلهم العلمي .

 وتهدف الفعالية إلى عرض وسائل ووسائط تربوية مصنوعة من مواد بسيطة تسهل وتبسط الرياضيات بطرق جاذبة ومحفزة للطلبة ،وعرض مشاريع ونشاطات وفقرات هادفة ووسائل تعليمية بطرق غير تقليدية تجعل من مادة الرياضيات مادة محببة للجميع.

 وتفقد مدير التربية والتعليم أ..فوزي أبو هليل برفقة رئيس قسم الإشراف أ.محمد رصرص ومشرفات الرياضيات مدارس المديرية التي نفذت فعالية يوم الرياضيات تحت عنوان " الرياضيات في عيون طلابها ".

ونظمت مدارس المديرية معارض تحوي زوايا متعددة تهدف إلى عرض الرياضيات بطرق حديثه سهلة ومبسطة باستخدام مواد متوفرة في بيئة المدرسة من صنع الطلبة بإشراف معلمي ومعلمات الرياضيات وبدعم من إدارة المدرسة وبتوجيهات مشرفات الرياضيات في المديرية .

 من جهته أكد أبو هليل أن المديرية أرادت أن يكون يوم الرياضيات هو يوم لإطلاق العنان للمدارس والطلبة من اجل صنع وسائل وصور ورسومات تساهم في تبسيط مادة الرياضيات وجعل جميع الطلبة متمكنين منها بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة العزوف عن هذه المادة والخوف منها،والتأكيد على أن مادة الرياضيات مادة غير جامدة .

وأشاد أبو هليل بهذه الفعالية متحدثا أن المديرية تسعى دوما إلى الابتعاد عن التلقين والأساليب التقليدية في التدريس وتعمل جاهدة مع كافة الأطراف لتطوير أساليب التدريس وإدخال كل ما هو جديد والتركيز على استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في العملية التربوية بالإضافة إلى إثراء المواد الدراسية وتعزيزها بوسائل علمية ومعارض ونشاطات تساهم بشكل فاعل في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة .

وفي السياق ذاته أشاد أبو هليل بجميع الوسائل والأفكار الإبداعية التي عرضت في المدارس ،وبجميع القائمين على هذه الفعالية ،موضحا أن إثراء المواد الدراسية يحتاج إلى العمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالواقع التربوي إلى مستويات عالية.