الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بلدية الخليل تُعيد تأهيل وتنظيم شارع شرياني في مركز المدينة

2015-03-25 14:41:51 فعاليات

الرابعة نيوز: أنهت بلدية الخليل اعادة تأهيل وتنظيم وتعبيد شارع وادي التفاح في مركز المدينة ، والذي يعتبر شارع التسوق الاول في المدينة ، وعملت البلدية على اعادة تأهيل الشارع وتنظيمه بعد أن قامت بتوسعة الارصفة ووضع انارات خاصة بهدف توفير بيئة آمنة للمواطنين وسهولة حركتها خلال عملية تسوقهم داخل المدينة ، علماً أن تكلفة اعادة التأهيل جاءت ضمن موازنة صندوق بلدية الخليل .

ويعتبر شارع وادي التفاح أحد اهم الشوارع في المدينة ، لما يحمله من اهمية تاريخية لقدمه من بين شوارع المدينة ، حيث قامت البلدية بالسابق بتحويل الشارع الى اتجاهين لتحقيق التوازن المروري في منطقة باب الزاوية وشارع المللك فيصل .

من جانبه أوضح رئيس قسم الطرق في بلدية الخليل المهندس سامر العويوي ، أن البلدية أنهت تعبيد الشارع بالكامل ، مبيناً المراحل التي سبقت مرحلة التعبيد ، حيث قامت البلدية بوضع انارات خاصة في الشارع ما جعل الشارع أكثر حيوية وجمالية، بالاضافة الى وضع حواجز معدنية لتحديد الارصفة وعمل ممرات مشاة، بعد أن تم اعادة تأهيل البنية التحتية كاملة للشارع المذكور . وتابع المهندس العويوي انه سوف يتم تزين الشارع بطلاء الارصفة والجبه بألوانها المخصصة حسب قانون المرور المعتمد .  

وأكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري أن البلدية مستمرة في العمل من أجل مزيد من الشوارع المميزة في المدينة ، وتسهيل الحركة للمواطنين والتجار ، اضافة الى فتح مزيد من الوصلات الشريانة التي من شأنها أن تعمل على حل ازمات مرورية ملموسة في المدينة ، كما عملت في السابق على فتح شوارع عرضية موازية لشارع عين ساره وتوسيع شارع المحاور ، بالاضافة أن البلدية لا زالت تعمل على تجهيز شارع التربية والتعليم لتكون وصلة شريانة جديدة في المدينة .

واضاف الدكتور الزعتري أن شارع وادي التفاح تم اعادة تأهيله وتنظيمه لاهميته ووجوده في مركز المدينة، كما انه الشارع الرئيسي المؤدي الى البلدة القديمة ، مؤكداً أن البلدية تعمل من أجل مدينة حديثة وجميلة ترتقي بما تحمله من تاريخ وحضارة .