الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالصور : انجاز مشروع طريق دورا الخليل (سنجر)

2015-03-28 20:55:35 فعاليات

الرابعة نيوز: احتفلت مدينة دورا بإنجاز شارع دورا الخليل (سنجر) وهو معلم حضاري وتنموي كبير، وذلك بحضور وكيل وزارة الاشغال العامة فائق الديك والوكيل المساعد عفيف سعيد ومسؤول المشاريع في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID بيتر رايلي، ومسؤول المشاريع في مؤسسة Black & Veatch داوود القواسمة وممثلي شركة Abco Arcon وشركة المجموعة التقنية للتعهدات وعدد كبير من المواطنين والشخصيات الرسمية والشعبية.  

 

 

واستقبل الحضور رئيس بلدية دورا د. محمد سمير النمورة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الموظفين، ورحب النمورة بالجميع، معربا عن سعادته ومواطني المدينة بهذا الانجاز الكبير، مقدما شكره لكل من ساهم ودعم وساند هذه المشروع ليصبح حقيقة واقعة ومعلما حضاريا واقتصاديا وتنمويا يعبر عن التطور العمراني والحضاري في المدينة .

 

وقدم شكره لأهالي المدينة لصبرهم وتحملهم الصعاب والمشاق خلال تنفيذ هذ المشروع.

 

 

وقال الوكيل الديك ان هذا المشروع انجز بمستوى عال من المهنية وبمواصفات هندسية متطورة، اخذا بعين الاعتبار السلامة العامة على الطريق وتوفير الحماية للمواطنين، منوها الى ان مشاريع الطرق من المحركات الاساسية للاقتصاد الوطني الفلسطيني، وان نسبة مساهمة قطاع الطرق في الناتج الوطني بلغت 10% اي ما يقارب 800 مليون دولار.

 

 

وتجول الوفد في الشارع المذكور وابدى مسؤول المشاريع في الوكالة الامريكية بيتر راين اعجابه بهذا الانجاز، مثنيا على الجهد الكبير الذي بذلته الجهات الشريكة وبلدية دورا لإنجاح هذا المشروع واخراجه الى النور، نظرا لأهميته في عملية النهوض الاقتصادي لمنطقة جنوب الخليل .

 

 

وفي معرض تعليقه على المشروع قال د. داوود القواسمة ان هذه المشروع لم يكن ليرى النور لولا تعاون وتظافر جهود الجميع بما فيهم الاهالي وبلدية دورا والشركات العاملة في المشروع، والتي عملت كخلية نحل طوال فترة المشروع لإظهاره بشكله الحضاري المتميز.

 

 

وفي نهاية الجولة قامت بلدية دورا بتكريم المشاركين في المشروع، وقام النمورة بتسليم الدروع والهدايا التذكارية لوزارة الاشغال العامة والاسكان وللشركات والمؤسسات المشاركة في المشروع وابدى الجميع شكرهم للبلدية على هذه اللفتة.

 

 

يذكر ان المشروع يربط بين مدينة الخليل ومناطق جنوب المدينة بطول ما يقارب 4 كيلومتر وعرض 16 مترا ويخدم اكثر من 200 الف مواطن بتكلفة اجمالية بلغت 8 ملايين دولار.