الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تربية وتعليم جنوب الخليل تفعل نتائج الاختبارات الموحدة ودور مجلس التعليم المجتمعي

2015-04-01 14:57:04 فعاليات

الرابعة نيوز: نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الأربعاء لقاءً تربويا لمناقشة تفعيل نتائج الاختبارات الموحدة ودور مجلس التعليم المجتمعي ،وذلك في مركز دورا الثقافي بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل، مديري ومديرات المدارس ،رؤساء أقسام المديرية ،رئيس مجلس التعليمي المجتمعي محمد الفقيه وأعضاء المجلس .

بداية استعرض رئيس قسم الديوان أ.إسماعيل غنام بعض النقاط الهامة التي توضح مدى ايجابية الاختبارات الموحدة ومنها اطلاع مدير المدرسة على النتائج الحقيقية للطلبة ومستوى تحصيلهم العلمي،إكساب المعلمين مهارات جديدة وتشجيعهم على تنفيذ الخطط التربوية والالتزام بها،تشجيع التنافس بين المدارس والطلبة،تحفيز أولياء أمور الطلبة على متابعة أبنائهم ،بث روح التنافس بين الطلبة وغيرها من الأمور التي تهدف إلى رفع مستوى تحصيل الطلبة.
 
من جهته أكد أبو هليل على ضرورة العمل ضمن فريق واحد لتحسين مستوى تحصيل الطلبة وإكسابهم مهارات جديدة مواكبة لتحديات القرن 21 ، موضحا أن هذا الاجتماع هام لأنه يركز على نتائج الاختبارات الموحدة ومعرفة نقاط الضعف للقضاء عليها وتعزيز نقاط القوة وتمنيتها ،بالإضافة إلى توضيح أهداف ومهام مجلس التعليم المجتمعي.

وأشاد أبو هليل بدور مجلس التعليم المجتمعي في النهوض بالواقع التربوي عن طريق مساندته وتعزيزه للمدارس مستعرضا مهامه وأهدافه التي تهدف بشكل أساسي إلى تحسين نوعية التعليم ورفع مستوى تحصيل الطلبة،مؤكدا على عمق الشراكة الحقيقة التي تجمع المديرية به .

ووضح أبو هليل انه تم إنشاء فريق التطوير في المديرية من مجموعة من رؤساء أقسام المديرية وان سيكون عون فعال للمدارس في التغلب على الكثير من الصعوبات والعقبات ونقاط الضعف والقصور في مهارات معينة على ضوء نتائج الاختبارات الموحدة.

وعرض رئيس قسم الإشراف أ.محمد رصرص نتائج الاختبارات الموحدة على مستوى المبحث الواحد وجميع المباحث والمدارس موضحا انه ستكون هنالك زيارات لفريق تطوير المديرية للمدارس من اجل وضع خطط علاجيه بالتعاون مع مجلس التعليم المجتمعي ومجلس الآباء للنهوض بمستوى الطلبة.

وخلال كلمة له أشاد الفقيه بأهمية دور المجلس في الوقوف على جوانب القصور لدى الطلبة ومعالجتها ومشيدا بحجم التعاون الكبير المبذول من قبل التربية والتعليم في وضع خطط علاجية مساندة للمدارس بالشراكة مع المجلس.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش للخروج بمجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي تفعل نتائج الاختبارات وتعزز وتدعم عمل ومهام مجلس التعليم المجتمعي.