الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شاهد نتائج رؤساء مصر في الثانوية العامة..!! من الاشطر؟!

2015-07-15 16:46:32 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: كانوا في يوم من الأيام طلابًا، يرتجفون من يوم إعلان نتيجتهم في الثانوية العامة وبوابة التحاقهم إلى الجامعة، يفكرون في المستقبل قبل أن يدركوا أن المستقبل سيجعلهم رؤساءً لمصر، ولكن حتى هذا الوقت كان البعض منهم يخشي أن يكون نصيبه «علقة» من والده بسبب نتيجته ورغم أن البعض يرى أن النتيجة النهائية في الماضي كانت أفضل فكان يمكن الدخول لكلية الطب بمجموع لا يتعدى 80% كان للبعض الآخر رأي مختلف في أن المناهج وقتها كانت أصعب بكثير.

هم رؤساء جمهورية مصر على مدى التاريخ، نرصد في هذا التقرير نتائجهم في الثانوية العامة، بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة.

60% لعبد الناصر
في متحف خاص بوزارة التربية والتعليم تم حفظ شهادة الطالب جمال عبد الناصر حسين عن العام الدراسي 1936 بمدرسة النهضة قسم الأدبي، وجميع درجاته لم تتعدَ مجموع 60%، وعن وصف عبدالناصر نفسه لتلك الفترة فكان يقول إنها فترة تكوينه السياسي بعد أن خرج في تظاهرات عام 1935 المطالبة بعودة الدستور.

السادات يحصل على 55%
لم تختلف نتيجة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات كثيرًا، بعد أن التحق بمدرسة فؤاد الأول الثانوية ثم مدرسة رقي المعارف بشبرا والتي حصل منها على نتيجة الثانوية العام 1935 ورغم عدم الاحتفاظ بشهادة موثقة للسادات فوفقًا لرواية الكاتب الراحل أنيس منصور أن مجموع السادات لم يتعدى 55% خاصة أنه تنقل بين أكثر من مدرسة.

محمد مرسي بـ72%
كانت نتيجة الرئيس الاسبق محمد مرسي في الثانوية العامة، والتي درسها في إحدى مدارس محافظة الشرقية قبل أن يلتحق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1972 بمجموع لم يزد عن 72% وفق موقع جماعة الإخوان في سيرتها الذاتية عنه.

مبارك والسيسي
ويظل مجموع الرئيس الأسبق مبارك والرئيس عبد الفتاح السيسي، غير معلوم، وهو الأمر الذي اعتبره مبارك سرًا من أسرار الدولة فلم يتم العثور على أي حديث عن مجموع مبارك رغم كثرة الكتب التي تناولته، كما تكرر نفس الأمر مع الرئيس السيسي، ورغم ذلك تجد أن تقارير الكلية الحربية عن سير الطلاب "جمال عبد الناصر، مبارك، والسيسي" أكدت أنهم كانوا ملتزمين ما دفعهم إلى الترقي السريع وتولي مسئوليات كبيرة في سن صغيرة.