الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

طفلة حديثة الولادة عادت من الموت بعد 10 دقائق!

2015-07-22 16:33:30 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: نسمع كثيراً بالمعجزات الطبيّة التي لا يستطيع العقل البشري إستيعابها، ولعلّ تجارب العودة من الموت هي أكثرها غرابة! هذا ما حصل مع الطفلة ليليا فين، والتي ولدت من دون حياة وبيضاء اللون، ليتمّ الإعلان عن وفاتها. ولكن، ما لم يكن بالحسبان هو أنّ هذه الطفلة الحديثة الولادة عادت للحياة بعد إنقضاء 9 دقائق ونصف على موتها!

حالة من القلق والخوف عايشتها الأم آيمي، والتي إختبرت الكابوس الأسوأ لكلّ أم حديثة، بينما كان الأطباء يحاولون إنعاش وإعادة إحياء طفلتها. وبعد مرور الدقائق الـ10 التي بدت لها وكأنّها ساعات طويلة، سمعت آيمي أخيراً أنّ طفلتها عادت إلى الحياة لتصف شعورها بالمذهل.

ويشرح الأطباء أنّ وفاة ليليا ناجمة عن توقفها عن التنفّس، لتعود في شكل "عجائبي" من الموت من دون أي تفسير طبي لحدوث ذلك.

وبعد إنعاشها، تمّ نقلها الى الرعاية المركّزة الخاصّة بحديثي الولادة "لتبريدها"، تفادياً لحصول أي تلف في الدماغ. ولكن، وعلى رغم هذا الإجراء، إلّا أن ما حصل معها خلال الولادة حرم الخلايا الدماغية لديها من الأكسجين، ليتمّ تشخيص إصابتها بالشلل الدماغي.

وعلى رغم ترجيح الأطباء عدم قدرتها مستقبلياً على المشي، يؤكّد والدا الطفلة، والتي تبلغ حالياً عمر السنة والنصف، بأنّهما ممتنان لعودة إبنتهما إلى الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن حمل آيمي بطفلتها كان سلساً للغاية، وأنّ الولادة كانت طبيعيّة من دون أي دواء مخدّر، بعد 17 ساعة متواصلة من المخاض.