الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

صور| جميلات السياسة حول العالم

2015-09-20 14:32:35 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: لم يعد اختيار السيدات في مناصب وزارية بالأمر الغريب في العالم العربي، لكن عندما يقع الإختيار على سيدات فاتنات لمثل هذه المناصب، يتحول الأمر لحديث الساعة، إلا أن الأمر ليس كذلك فى العالم المتقدم الذي تتولي فيه سيدات فاتنات منصب وزارية حساسة، وفيما يلي أشهر الوزيرات الفاتنات التي شغلن مناصب وزارية هامة. ...

 

آربينه هوفهانيسيان (مواليد العام 1983) تشغل منصب وزيرة العدل في أرمينيا لتكون أولّ امرأة تحتلّ هذا المنصب في تاريخ البلاد. لكن جمالها وأناقتها احتليا المنصب الأكبر على الانترنت بحيث انتشرت صورها بشكلٍ كبير. وذكرت عدّة مواقع أنّ الوزيرة غير متزوّجة حتى 

 

سيسيل ديفلو (37 عاماً) وزيرة الإسكان الفرنسية، أثارت ضجة بسبب كونها الوحيدة التي ارتدت سروالاً من الجينز في أول اجتماع مع الرئيس فرانسوا هولاند، كما أنها وصلت لحضور الاجتماع وغادرته باستخدام المواصلات العامة.

 

وزير دفاع السويد كارين مارتا اليزابيث

 

 

وزير الدفاع في ألمانيا أورسولا فون دير

 

هادية طاجيك، باكستانية الأصل، في 18 يوليو 1983، وتشغل وزيرة الثقافة في النرويج.

 

 

 

نجاة بلقاسم أو نجاة فالو بلقاسم ( 4 أكتوبر 1977 بني شيكر، الجهة الشرقية، المغرب) سياسية فرنسية. شغلت منصب وزيرة لحقوق المرأة والناطقة الرسمية باسم حكومة جان مارك ايرولت تحت رئاسة فرانسوا أولاند منذ 16 ماي 2012 إلى غاية 2 أبريل 2014، عندما تم تعيينها وزيرة لحقوق المرأة، والمدينة والشباب والرياضة في حكومة مانوال فالس.

 

كارمى تشاكون "37سنة" وزيرة الدفاع الاسبانى دخلت الحكومة الثانية لخوسيه ثاباتيرو الاشتراكى وهى حامل فى شهرها السابع فى مارس 2008 وكانت تشغل منصب وزيرة الاسكان فى حكومته الأولى، وتوجهت بعد 6 ايام من توليها المنصب لتفقد القوات الاسبانية فى افغانستان ولبنان والبوسنة لبحث احتياجاتها على الأرض.

 

عايدة هادزيلك، " 27 عاما"، لجأت وهي طفلة مع عائلتها المسلمة إلى السويد بسبب أهوال حرب البوسنة عام 1992، ونشأت “عايدة” في مدينة هالمستاد، وتخرجت في جامعة لوند بالحقوق، وعينت نائبة لرئيس بلدية المدينة التي ترعرت فيها، وتم اختيارها الأسبوع الماضي لتشغل بعد ذلك وزيرة للتعليم في مملكة السويد.

 

رشيدة داتي مواليد 27 نوفمبر 1965 سياسية فرنسية من أصل مغربي، أب مغربي وأم جزائرية، وتعتبر أول امرأة من أصل عربي تتولى حقيبة وزارية في الحكومة الفرنسية، حيث شغلت منصب وزيرة العمل في فرنسا.

 

أيغويل أوزكان هي محامية تركية الأصل ومولودة في مدينة هامبورغ في ألمانيا مواليد عام 1971. هي أول مسلمة تصبح وزيرة في ألمانيا. وقد تسلّمت حقيبة الشؤون الاجتماعية في حكومة ولاية ساكسونيا السفلى (شمال غرب ألمانيا) برئاسة كريستيان فولف الذي يشغل منصب رئاسة حكومة ولاية سكسونيا السفلى منذ سبع سنوات.