الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اللغات العشر الأكثر انتشاراً حول العالم، اللغة العربية في المرتبة الخامسة

2015-10-19 14:33:38 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: قد تكون اللغة هي أهم طرق التواصل في الحياة؛ لأنها تسمح لنا بالتفاهم والتعرف على متطلباتنا واحتياجاتنا، كما تسمح لنا بالاستمتاع بوسائل الترفيه من خلال الأدب والإذاعة والموسيقى والأفلام.

 

وهي نسق من الإشارات والرموز، تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع ميادين الحياة، ومن دونها يتعذر نشاط الناس المعرفي.

 

وترتبط اللغة بالتفكير ارتباطاً وثيقاً؛ فأفكار الإنسان تصاغ دوماً في قالب لغوي، حتى في حال تفكيره الباطني، ومن خلال اللغة فقط تحصل الفكرة على وجودها الواقعي، كما ترمز اللغة إلى الأشياء المنعكسة فيها.

 

وقد عرف القدماء اللّغة بأنها أصوات يعبر بها كل قوم عن أغراضهم، ولم تستطع التعريفات الحديثة للغة أن تتجاوز هذا التعريف الموضوعي‏، غير أن تعريف اللّغة بوظيفتها يختلف عن تعريفها بحقيقتها وعلاقتها بالإنسان، فاللّغة هي الإنسان، ‏وهي الوطن والأهل، واللّغة التي هي نتيجة التفكير، ‏هي ما يميز الإنسان عن الحيوان، وهي ثمرة العقل، والعقل كالكهرباء يعرف بأثره‏، ‏ولا ترى حقيقته.

 

تنقسم لغات العالم إلى عائلات لغوية، كاللغات الأفريقية الآسيوية واللغات الهندية الأوروبية، حيث تحوي كل منها عدداً من اللغات ذوات الأصول والخصائص المتشابهة.

 

الإنفوجرافيك التالي يبيّن أكثر اللغات امتداداً وانتشاراً بعدد مُتحدثيها والناطقين والعاملين بها.

1111

المصدر/ الخليج اونلاين