الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاردن: صدمة بعد "انتحار" سيدتَي أعمال

2015-11-08 16:09:02 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: أثار الإعلان عن انتحار سيدة الأعمال الأردنية ثريا السلطي، النائبة الأولى لمؤسسة إنجاز العرب، وشقيقتها سيدة الأعمال جمانة السلطي، معاً مساء الجمعة جدلاً واسعاً في الأردن.

 

وصُنّفت ثريا من بين أقوى 100 امرأة عربية، وكانت مختصة في أعمال التنمية وتطوير القدرات، وترأس مؤسسة مهمة عربياً، وشاركت كعضو في لجنة تحكيم "أنت الخير"، على إحدى الفضائيات العربية.

 

الحادث الذي فجع الشارع الأردني وتداعى له مجموعة من ناشطي الأعمال التطوعية في السعودية كان مثيراً للجدل، من حيث أنّ الشقيقتين شابتان، وهما في أوج تفوقهما، وتنتسبان لعائلة أردنية مرموقة وتحملان الجنسية الأمريكية، وأيضاً من حيث تزامن انتحار الشقيقتين معاً، كما أعلنت المؤسسة الأمنية الأردنية مساء السبت، أنّ التحقيقات جارية للتأكّد من عدم وجود شبهة جنائية.

 

وتداول المغردون الخبر على موقع تويتر بحزن واستهجان كبير، وألمح بعضهم إلى أن الحادث يحمل العديد من علامات الاستفهام بينما وصفت مواقع اردنية الحادث بالغامض.

وتسلم ذوو سيدتي الأعمال ثريا وجمانة المتوفيتين جثمانيهما صباح الأحد لدفنهما، بعد صدور تقرير الطب الشرعي الذي أفاد بأن سبب وفاتهما رضوض وكسور في الجسم ناجمة عن السقوط من مكان مرتفع.

وأكدت المصادر أن تقرير الطب الشرعي رفع إلى المدعي العام، إلا أن نتائج التحقيق النهائية لم تصدر بعد.

وكانت التصريحات الأمنية الأولية أفادت بأن هناك شبهة انتحار بوفاة الشقيقتين إلا أنها أشارت لاحقاً لاستمرار التحقيق للتوثق من احتمالية وجود شبهة جنائية.

وكان مقربون من سيدتي الأعمال المتوفيتين أكدوا أن عطاءهما اللامحدود وحبهما للحياة يمنعهما من الانتحار حسبما نقل موقع "خبرني".

ولم يصدر عن الأمن العام الاردني أي تصريح جديد يتعلق بالقضية.

ومن جهتها، أكدت السفارة الأميركية لدى عمّان أنها تتعاون مع الشرطة الأردنية في التحقيق الذي تجريه في وفاة المواطنتين الأردنيتيين الأميركيتيين ثريا وجمانة السلطي. 

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة لـموقع صحيفة "الغد" اليوم الاحد "إننا نشعر بالحزن لوفاة ثريا وجمانة السلطي، اللتين كانتا عضويتين بارزتين في المجتمعين الأردني والأميركي."

واضاف ان "السفارة على اتصال مع عائلة ثريا وجمانة، وتعازينا الحارة وتعاطفنا مع عائلة السلطي في هذا الوقت العصيب.  ونحن نتعاون مع الشرطة الأردنية في التحقيق الكامل الذي تجريه في هذه المسألة. "