الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ما هي حمية "Alkaline"؟

2014-11-25 08:27:05 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز..يسعى خبراء التغذية في العالم إلى إيجاد أنظمة تخسيس وريجيم تتناسب مع كل الأشخاص، وتمنحهم وزنا مثاليا دون الإخلال الشديد بعاداتهم الغذائية.

وكثر الحديث مؤخرا حول نظام "Alkaline" خاصة بعد أن كتبت عنه النجمة فيكتوريا بيكهام مؤخرا، وهو نظام قلوي يقوم على فكرة تناول الأطعمة القلوية، التي تتناسب مع طبيعة أجسامنا، والابتعاد عن الأطعمة الحمضية التي ترهق الجسم.

وذكرت صحيفة المصري اليوم على موقعها الإلكتروني أن الأطعمة القلوية بطبيعتها تساعد على حماية الجهاز الهضمي من الإجهاد والتوتر، بالتالي فهو نظام أكثر فائدة للصحة، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

ومن أكثر مزايا هذا النظام أن الأطعمة القلوية منخفضة السعرات الحرارية، مثل الخضراوات والفاكهة، والذي يعتمد عليها هذا النظام بشكل أساسي مع القليل من الألبان واللحوم والأسماك والبيض.


وتقول فيكي إدجسون - خبيرة التغذية البريطانية - صاحبة فكرة هذه الحمية والتي أصدرت حديثاً كتاباً عنها، إنها لا تعتمد فقط على الأطعمة القلوية التي تتمثل في الخضار والفاكهة بشكل أكبر، بينما يمكن تناول الأطعمة الحمضية مثل البروتينات والنشويات ولكن بكميات أقل كثيراً من الخضار والفاكهة "القلوية".

فيمكن مثلا تناول الخبز ولكن الخالي من الجلوتين، كما يمكن تناول لبن الماعز ومنتجات الألبان المصنوعة من لبن الماعز أيضاً، ويفضل الابتعاد تماماً عن منتجات الكافيين.

ويعد هذا النظام من الأنظمة المفضلة لدى بعض النجمات مثل جنيفر أنستون، وعارضة الأزياء العالمية ميراندا كير، ليست فقط لأنه يساعد على إنقاص الوزن، بل لأنه يعتمد على الخضار والفاكهة التي تمنح البشرة نضارة طبيعية.