الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نصائح حتى لا يدمر عملك زواجك

2017-11-15 09:49:49 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: كثير من النساء يرفضن التخلي عن عملهن بعد الزواج وقد يشكّل التنسيق ما بين الحياة الزوجيّة والعمل تحدّياً صعباً للعديد من النساء، بحيث يتطلّب قوّة على المستويين الجسدي والمعنوي إضافة إلى ضرورة التحلّي بالصبر والقدرة على التنظيم الصحيح.ويقدم لك الخبراء النصائح التالية لتحقيق النجاح فى عملك وحياتك الزوجية

 

1- أعطي زوجك وأولادك الأولويّة دائماً، واحرصي على ترجمة هذا الاهتمام من خلال تصرّفاتك وطريقة تعاطيك معهم. ويجوز لك هنا تنظيم نشاطات عائليّة مميزة خصوصاً في نهاية الأسبوع بغية تعزيز هذا الأمر وتفعيله.

 

2- أتقني تنظيم حياتك اليوميّة وواجباتك بطريقة تسمح لك بتأدية عملك بإتقان دون إهمال أسرتك والابتعاد عنها. فيستحسن إذاً عدم العمل في المنزل بعد انتهاء الدوام وتخصيص هذا الوقت بالكامل للزوج والأولاد واستغلاله بنشاطات مسليّة من شأنها أن تزيد التقارب بين أفراد الأسرة.

 

3- عبّري لزوجك عن اهتمامك به وفخرك بالإنجازات التي يحققها خصوصاً في مجال مهنته. ستغمر هذه اللفتة زوجك براحة نفسيّة وتزوّده بشحنة من الإيجابية، كما سيسهّل عليه مهمّة تفبّل عملك خارج المنزل والاعتراف به كخطوة ضروريّة لاستمرار حياتكما الزوجية بنجاج على مختلف الأصعدة.