الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

5 أطعمة ومشروب ضارة بأسنان طفلك.. تعرفي عليها

2022-02-13 06:41:36 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز:   تتطلب الأسنان واللثة نفس القدر من العناية والاهتمام مثل أي جزء آخر من الجسم والفحوصات المنتظمة ضرورية لضمان صحة الأسنان واللثة المثلى.

ووفقا للتقارير أن التجاويف، البلاك، وجع الأسنان، الأسنان المتكسرة أو الأسنان الملطخة هي بعض مشاكل الأسنان التي يمكن للمرء أن يواجهها في الحياة اليومية نتيجة لسوء النظافة أو اتباع نظام غذائي سيء.

 أطعمة ضارة بأسنان الطفل

فيما يلي أسوأ خمسة أطعمة يجب تقليلها كجزء من نظام طفلك الغذائي لمنع أي ضرر لأسنانه.

1- الحلويات

أي مادة غذائية تلتصق بالأسنان ليست جيدة لصحة الأسنان لأنها وليمة البكتيريا، بالإضافة إلى الأطعمة اللزجة الحلوة، تعتبر الأطعمة الحامضة اللزجة ضارة للغاية بصحة الأسنان لأنها تحتوي على حامض يؤدي إلى تآكل طبقة المينا.

2- الحمضيات

تحتوي الفواكه الحمضية والعصائر أيضًا على نسبة عالية من الأحماض التي تضر بالمينا، الحامض والليمون والبرتقال كلها حمضية، والبرتقال هو الخيار الأكثر أمانًا بسبب المحتوى الحمضي الأقل.

 3- الفشار 

على الرغم من أنها مصنوعة من حبوب ذرة القمح الكامل وهي وجبة خفيفة صحية للغاية، إلا أنها يمكن أن تعلق في كثير من الأحيان تحت بطانة اللثة وتسبب الفوضى في شكل التهابات اللثة، يُنصح بشدة بغسل الأسنان بعد تناول الفشار لأنه يساعد على التخلص من أي أجزاء عالقة من النواة.

 4- المشروبات الغازية

الأطفال لديهم أسنان طرية شديدة الحساسية للمشروبات الساخنة أو الباردة، المشروبات الغازية ليست ضارة بالجسم فقط ولكنها ضارة أيضًا بالفم، تتعرض الأسنان لحمض الكربونيك الموجود في هذه المشروبات مما يؤدي إلى تلف المينا، مما يجعل الأسنان أكثر عرضة للتسوس، يعد شطف الأسنان بعد تناول مشروب غازي أفضل طريقة لتقليل الآثار الضارة لهذه المشروبات.

 5- رقائق البطاطس

تحتوي رقائق البطاطس والمقرمشات الأخرى على كميات ضخمة من النشا الذي يتحول في النهاية إلى سكر ويضر الأسنان، بالإضافة إلى ذلك تميل هذه المواد الغذائية أيضًا إلى الالتصاق بين الأسنان وتتغذى البكتيريا الموجودة في لوحة الأسنان عليها.