الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وساطة قطرية ناجحة تغلق قضية الأسرى اللبنانيين لدى النصرة

2015-12-01 15:26:23 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: نجحت وساطة قطرية في إنهاء ملف الأسرى اللبنانيين، بإطلاق سراح الجنود اللبنانيين المختطفين في جرود عرسال منذ شهر أغسطس/ آب من العام الماضي، مقابل 25 أسيراً بينهم 17 امرأة وأطفالهم.

 

وسلمت جبهة النصرة، اليوم الثلاثاء، كافة الجنود اللبنانيين الـ 16 للصليب الأحمر اللبناني، تمهيداً لتسليمهم إلى الأمن اللبناني، مقابل الإفراج عن 25 سجيناً بينهم 17 امرأة وأطفالهم، من بينهم سجى الدليمي، الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة"، في صفقة التبادل التي جرت اليوم.

 

بدورها، قالت وزارة الخارجية القطرية، إن "الوساطة جاءت تلبية لطلب من الحكومة اللبنانية، وقد قامت الأجهزة المعنية بدولة قطر بجهود حثيثة ومكثفة من أجل إطلاق سراح الجنود اللبنانيين المختطفين منذ أغسطس 2014 في بلدة عرسال، وذلك بالتعاون مع الأمن العام اللبناني".

 

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية، أن "نجاح المبادرات الإنسانية يأتي ثمرة لرؤية دولة قطر التي تعطي الأولوية لحل النزاعات بالطرق السلمية والسياسية، مؤكداً أن الجهود القطرية جاءت انطلاقاً من إيمان دولة قطر الكامل والتام بتحقيق المبادئ الإنسانية والأخلاقية، وحرصها على حياة الأفراد وحقهم في الحرية والكرامة".

 

وعبر العسكريون المفرج عنهم عن فرحتهم، حيث قال العسكري، وائل حمص، فور وصوله: "أشكر جبهة النصرة على المعاملة الطيبة، وأشكر كل من ساهم في إنجاح هذا التبادل".