الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فيديو: وزير خارجية مصر يطيح بميكرفون "الجزيرة"

2015-12-13 16:26:15 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: في حادث جديد يظهر مدى سوء العلاقات بين مصر وقطر، نزع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الميكروفون الخاص بقناة "الجزيرة"، لدى وصوله إلى مقعده في الجلسة الختامية لاجتماعات سد النهضة في الخرطوم، يوم السبت.

 

ولا يعرف على وجه الدقة دوافع الوزير المصري لإزالة ميكروفون وسيلة إعلام تريد نقل صوته، إلا أن صحيفة "اليوم السابع" المصرية كتبت أن الوزير "أطاح بمحاولة الجزيرة نقل الأحاديث الجانبية للوفد المصري".

 

وفي واحد من ثلاثة أخبار خصصتها الصحيفة التي احتفلت بما بدا كأنه "انتصار"، اعتبرت "اليوم السابع" أن شكري "نجح" في "إحباط مخطط خبيث لمندوبي فضائية الجزيرة القطرية، لنقل الأحاديث الجانبية للوفد المصري المشارك في مفاوضات سد النهضة".

 

ونقلت الصحيفة أنه "فور جلوس وزير الخارجية سامح شكري على المقعد المخصص لمصر، طالب أعضاء السفارة المصرية بإزالة الميكرفون، قائلاً: "شيلوا الميكروفون ده من قدامي"، ولكن عند ملاحظته تصوير الكاميرات قام بفك "الميكرفون" بنفسه، ووضعه أسفل الطاولة التي كانت أمامه".

 

ولاحقاً علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية المصري، أحمد أبوزيد، على الواقعة قائلاً: "شكري تصرف بتلقائية، وما قام به تصرف طبيعي وله مغزى ومعنى، كلنا فاهمينه".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم": أن "شكري طالب من حوله بإزاحة الميكروفون، وعندما لم يستجب أحد، أزاحه بنفسه فسقط على الأرض".

 

في حين علق المدير العام لقناة الجزيرة قائلاً عبر تويتر ان "موقعةالمايك (....) سلوك لا يرد عليه إلا في إطار الوسوم الساخرة".

 

وسرعان ما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الموقف المصري، بإطلاق عدة وسوم للإشادة بموقف وزير الخارجية، وأخرى تسخر من تبرير "التلقائية".

 

وأشاد الإعلامي المصري أحمد موسى بتصرف الوزير، قائلاً:" إلقاء شكري للميكروفون بمثابة تسجيل 10 أهداف في مباراة واحدة".

 

وقال الإعلامي المصري عمرو أديب: إن "ما قام به وزير الخارجية له معنى كبير، والناس على "تويتر" وصفته بأسد الخارجية، مع إنها حاجة بسيطة، يعنى أنا لو منه هاخده أرميه في خلقة (وجه) اللي قدامي".

 

لكن الإعلامي يسري فودة، انتقد تصرف وزير الخارجية معتبراً ان "تصرفًا كهذا لا يليق بموقعه و لا بمصر .. و لا بأي أحد في أي مكان في الواقع".