الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قوة أمريكية تعتقل قائدا عسكريا بداعش

2015-12-28 15:52:47 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: أفادت مصادر اعلامية عراقية ، اليوم الاثنين، بأن القائد العسكري لتنظيم داعش المدعو “أبو عمر الشيشاني”، كان من بين المعتقلين في عملية الانزال الجوي التي نفذتها القوات الاميركية والكردية بناحية الرياض جنوبي كركوك.

المصادر ذكرت، ان “القوات الاميركية الخاصة اعتقلت قائدين اخرين في داعش مع الشيشاني وقتلت سبعة اخرين في عملية انزال جوي نفذتها الجمعة الماضية بناحية الرياض في كركوك”.

وأشارت الى ان “العملية شاركت فيها قوة من جهاز مكافحة الارهاب في السليمانية”، لافتة الى “نقل المعتقلين الثلاثة الى السليمانية”.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد السبت الماضي، بأن قوات خاصة مشتركة اجرت عملية انزال جوي على محكمة تعود لعصابات داعش الارهابية ومقرات اخرى بناحية الرياض جنوب غربي كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عدداً من عناصر داعش”.

وتعد هذه العملية هي الثانية من نوعها تنفذها قوات اميركية خاصة في كركوك بالتعاون مع قوات جهاز مكافحة الارهاب التابع لاقليم كردستان حيث نفذت عملية انزال جوي في 22 من تشرين الاول الماضي على احد اوكار داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك وحررت 69 رهينة ونقلتهم الى اقليم كردستان.

وتضاربت الانباء في اكثر من مرة عن مقتل “الشيشاني” في سوريا، وهو أحد القادة في داعش.