الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"داعش" يتقدم بدير الزور

2016-01-17 15:27:19 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: ارتفع عدد قتلى قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له، السبت، في هجوم شنه تنظيم "داعش" على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها في شرق سوريا إلى 75 على الأقل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة الأنباء الفرنسية "قتل 75 عنصرا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أكثر من 60 في ضاحية البغيلية وحدها، في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على محاور عدة في مدينة دير الزور ومحيطها".

وكان المرصد السوري أفاد في وقت سابق عن سيطرة تنظيم داعش على ضاحية البغيلية في شمال مدينة دير الزور.

وبدأ الهجوم، وفق عبد الرحمن، بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في حي الحويقة في غرب المدينة، وأشار إلى أن عناصر التنظيم "تسللوا إلى شمال المدينة واستولوا على ضاحية البغيلية، وباتوا يسيطرون حالياً على نحو 60% من المدينة".

وبحسب المرصد السوري فإن هذا الهجوم يعد أكبر تقدم لتنظيم داعش في مدينة دير الزور.

وأصدر التنظيم بيانا جاء فيه: "شن جنود الخلافة هجوما واسعا على مواقع النظام النصيري في مدينة الخير"، وهو الاسم الذي يطلقه التنظيم على دير الزور.

ويسعى التنظيم منذ أكثر من عام إلى السيطرة على كامل محافظة دير الزور، حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من المدينة، كمركز المحافظة، تحت سيطرة قوات النظام.

ويسيطر التنظيم منذ العام 2013 على الجزء الأكبر من المحافظة، وحقول النفط الرئيسية فيها، التي تعد الأعلى إنتاجاً في سوريا.