الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

طقس الاردن : " موعدنا مع الثلوج الاثنين.. وأجواء باردة اعتبارا من السبت"

2016-01-19 16:39:59 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: أكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية، المهندس محمد سماوي، أن المملكة تدخل الجمعة الربع الأخير من 'أربعينية الشتاء'، وهي الفترة التي تشتدّ فيها المنخفضات الجوية وتشهد تساقطا غزيرا للأمطار والبرد وغالبا الثلوج.

وأضاف سماوي لـJo24 إن الأحوال الجوية في كلّ 'مربعانية' تكون متشابهة نسبيا، ويكون فيها 'تساقط حبات البرد والثلوج' ولكن كلّ عام يختلف عن الاخر في التفاصيل.

وأكد سماوي على أنه 'لا يمكن التنبؤ بالحالة الجوية بشكل دقيق لأكثر من أربعة أيام، وبعدها تصبح التنبؤات غير دقيقة نتيجة المتغيرات الكثيرة التي يمكن حدوثها في بعض الأحيان'، مناشدا المواطنين بعدم الالتفات على مصادر غير رسمية عند استقائهم للمعلومات المتعلقة بالطقس.

وعن حالة الطقس السائدة، قال سماوي إن المملكة تتأثر هذه الأيام بكتلة هوائية باردة سيصحبها هطول غزير للأمطار الأربعاء، فيما تستقر الحالة الجوية يومي الخميس والجمعة.

وأضاف سماوي إن المملكة على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة، وانخفاض حاد على درجات الحرارة يومي السبت والأحد، فيما تواصل درجات الحرارة الانخفاض يوم الاثنين وتشهد المرتفعات الجبلية تساقطا للثلوج على شكل زخات، مشددا في ذات السياق على أن الصورة تتضح أكثر خلال الأيام الثلاثة القادمة.