الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الارصاد : المنخفض القطبي يقترب و ثلوج متراكمة على ارتفاع 800 م لمدة 4 ايام

2016-01-21 15:47:26 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: نفى مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد سماوي وجود أية تغييرات على الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الأربعة القادمة،كما تناقلت وسائل اعلامية

واكد سماوي ان المملكة ستتأثر بمنخفض جوي شديد البرودة اعتبارا من يوم السبت القادم وتشهد درجات الحرارة انخفاضا شديدا ويبدأ تساقط الثلوج المتراكمة خلال ايام الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء على المرتفعات الجبلية العالية بما فيها مرتفعات شمال وغرب عمان.

واشار سماوي ان الثلوج ستتساقط على مرتفعات المملكة التي تزيد عن 800 متر لمدة 4 ايام متتالية.

وبين سماوي انه يوم السبت القادم تتحول الاجواء الى باردة مع تساقط الامطار المصحوبة بالبرد والرعد.

واشار انه اعتبارا من يوم الاحد الاجواء تتحول الى شديدة البرودة في ساعات الصباح الاولى مع تدفق رياح قطبية المنشأ ومع ساعات المساء تبدأ هطول الثلوج المتراكمة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

واردف ان تساقط الثلوج يشتد يوم الاثنين ليشمل ارتفاعات أقل وتشتد حدة الهطول وتكون الثلوج متراكمة على مختلف مرتفعات المملكة العالية بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.

واكد أن الهطول الثلجي المتراكم يستمر يوم الثلاثاء، حيث تضعف فرصة الهطول في ساعات النهار لبشتد الهطول مساءا وخلال ساعات الليل وتتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وزاد أما يوم الاربعاء فيستمر هطول الثلوج المتراكمة بوتيرة أقل وبشكل أضعف من ايام الاحد والاثنين والثلاثاء مع بقاء الاجواء شديدة البرودة خاصة في ساعات المشاء والليل.

واشار انه ومن المتوقع ان ينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم الخميس القادم لتتحول الاجواء الى باردة وماطرة مع هطول الامطار المخلوطة بالثلج فوق مختلف مناطق المملكة خاصة المرتفعات الجبلية العالية.

وبحسب سماوي سيحمل المنخفض القادم كميات مبشرة من المياه, وستقوم دائرة الارصاد الجوية بتحديث النشرات أولا بأول من أجل اطلاع المواطنين على الحالة الجوية وأي تغيرات تطرأ عليها كما أن دائرة الارصاد الجية ستقدم نشرات أكثر تفصيلا خلال الايام القادمة مع اقتراب المنخفض الجوي.

ومن الجدير بالذكر ان يوم الخميس هو اليوم الثلاثين في اربعنية الشتاء ومثل هذه الأجواء التي تمر بها المملكة هي اجواء معتادة في اربعينية الشتاء هذه تتأثر المملكة بكتل هوائية باردة من اصل قطبي تدخل الى منطقة شرق المتوسط من شمال واواسط اوروبا

لتكون عدد من المنخفضات الجوية فوق جزيرة قبرص تتحرك شرق لتؤثر على المملكة مؤدية الى تدني في درجات الحرارة مع اجواء باردة جدا غائمة وماطرة مع تساقط للثلوج علما ان حدة هذه الكتل الهوائية يعتمد على برودتها ونسبة رطوبة الهواء بعدها او قربها من مناطق المملكة.