الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

700 قتيل في معارك حلب

2016-08-07 09:05:04 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قتل أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له والفصائل المقاتلة على حد سواء، في المعارك الدائرة في جنوب حلب منذ الأحد الماضي، بينهم 200 قتيل اليوم السبت وحده، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إنه "قتل أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الجهادية والمقاتلة من جهة ثانية منذ يوم الأحد الماضي".

 

وأشار عبد الرحمن إلى أن "غالبية القتلى من الفصائل نتيجة التفوق الجوي لقوات النظام وكثافة الغارات الجوية الروسية". وأوضح أن المعارك الضارية التي جرت السبت أدت إلى مقتل نحو 200 مقاتل.

 

وكانت الفصائل المقاتلة المعارضة أعلنت بعد ظهر السبت فك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد أن سيطرت على عدد من الثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام جنوب غرب حلب، رغم القصف العنيف الذي رافق قوات النظام.

 

وتدور منذ الأحد الماضي معارك عنيفة جنوب غرب حلب، إذ كانت الفصائل شنت هجمات عدة على قوات النظام أولها الأحد الماضي، وتكثفت هجمات هذه الفصائل يومي الجمعة والسبت إلى أن نجحت السبت في فك الحصار عن الأحياء الشرقية لحلب.

 

وبحسب المعارضة السورية، كبّد المقاتلون النظام السوري وحلفاءه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، إذ قتل أكثر من 150 من جنود وعناصر النظام السوري وحزب الله اللبناني، وكذلك سيطرت على كلية المدفعية، وهي أكبر الثكنات العسكرية التابعة للنظام في حلب وأكثرها تجهيزًا، بالإضافة للسيطرة على كلية التسليح والبيانات ومبنى الضباط.