الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مقتل 24 مدنيًا بقصف روسي على الرقة

2016-08-11 14:17:08 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قتل ثلاثون شخصا، بينهم 24 مدنيا على الأقل، وأصيب سبعون آخرون بجروح، اليوم الخميس، في قصف جوي روسي عنيف على مدينة الرقة ومحيطها، معقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان تنفيذها ضربات على أطراف مدينة الرقة، قالت إنها أدت إلى تدمير مصنع للأسلحة الكيميائية ومخيم تدريب للجهاديين، موقعة 'عددا كبيرا' من القتلى في صفوفهم.

 

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس 'شنت طائرات حربية روسية عشر غارات جوية الخميس على مدينة الرقة وضواحيها في شمال سورية'، ما أسفر عن مقتل 24 مدنيا على الأقل بالإضافة إلى ستة آخرين لم يتمكن من تحديد إذا كانوا من الجهاديين، فضلا عن 'إصابة سبعين شخصا بجروح'.

 

وأشار عبد الرحمن إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة. وقال إن 15 جريحا على الأقل يعانون من إصابات بليغة وفقدوا أحد اطرافهم.

 

واستهدفت الغارات وفق المرصد 'مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية موجودة في مناطق مدنية، بينها محيط مبنى أمن الدولة في وسط المدينة ومحطة للمياه شمالها.

 

وغالبا ما تتعرض مدينة الرقة لقصف جوي تشنه طائرات روسية أو سورية وأخرى تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن. وتستهدف الغارات عادة مقار الجهاديين وتحركاتهم، إلا أنها توقع بين الحين والآخر قتلى مدنيين.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية بدورها في بيان، أن ست قاذفات من طراز توبوليف انطلقت من قاعدة عسكرية في روسيا ونفذت ضربات في محيط الرقة، ما أدى إلى تدمير 'مصنع للأسلحة الكيمائية في الضواحي الشمالية الغربية'، فضلا عن مستودع أسلحة ومخيم تدريبي لمقاتلي داعش شمال وجنوب شرق المدينة.

 

وأفادت بأن 'عددا كبيرا من المقاتلين قتلوا' جراء هذه الضربات.