الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مقتل اثنين من قيادات "الإخوان" بمصر في عملية أمنية

2016-10-04 08:59:21 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: أعلنت وزارة الداخلية المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء عن مقتل اثنين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين أثناء تبادل لإطلاق النار مع قوة أمنية بالقاهرة.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين محافظة القاهرة مقرا لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة".

 

وأضافت: "تم تكثيف الجهود على مدار الأيام الماضية توصلا للوكر المشار إليه وأسفر ذلك عن تحديده ... وتم استهدافه مساء 3 تشرين أول الجاري (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا)، إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها".

 

وأوضحت الوزارة أن المداهمة أسفرت عن مقتل القيادي محمد محمد كمال الذي وصفته بأنه "من قيادات تنظيم الإخوان وسبق تقلده العديد من المناصب التنظيمية المؤثرة به".

 

كما أسفرت المداهمة عن مقتل ياسر شحاته علي رجب الذي وصفته الوزارة بأنه "أحد أبرز الكوادر المؤثرة بالتنظيم وعلى ارتباط وطيد بالقيادي محمد محمد محمد كمال وكان يضطلع بتأمينه وحراسته ونقل تكليفاته العدائية لعناصر الكيانات المسلحة للبدء في تنفيذها".

 

وأشار البيان أيضا إلى أن كمال حكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد في قضيتين، كما أن شحاتة محكوم عليه غيابيا بالسجن عشر سنوات.

 

وقالت الوزارة إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.