الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الجيش الإسرائيلي: خريطة بنية حزب الله توضيحية

2016-12-10 08:23:07 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: اقر الجيش الاسرائيلي أن "الخارطة السرية حول البنية التحتية العسكرية" التي نشرها الاسبوع الماضي ويتهم فيها حزب الله اللبناني بنشر الاسلحة كانت عبارة عن "توضيح فقط".

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الخارطة، التي قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه تم تعميمها على الدبلوماسيين الاجانب كدليل على نوايا حزب الله، "لا تستند الى معلومات استخباراتية جديدة".

 

وردا على سؤال عما اذا كانت الخارطة مبنية على معلومات محددة، اكد الجيش انها مجرد "توضيح للاساءات المتعمدة التي يقوم بها حزب الله ضد المدنيين في لبنان".

 

ونشر الجيش الإسرائيلي الخارطة الثلاثاء الماضي، على حسابه الرسمي في موقع تويتر ويظهر فيها مواقع قاذفات صواريخ مزعومة لحزب الله، ومواقع للمشاة بالاضافة الى الانفاق في كافة قرى جنوب لبنان تقريبا. وقال الجيش في التغريدة " ان حزب الله يختبئ وراء المدنيين في لبنان و ان هذه جريمة حرب".

 

وفي العام 2006 خاضت اسرائيل حربا ضد حزب الله اسفرت عن مقتل اكثر من 1200 شخص في لبنان معظمهم من المدنيين، ونحو 160 اسرائيليا معظمهم من الجنود.

 

وخلال هذه الحرب نجح حزب الله في اطلاق حوالي اربعة الاف صاروخ على شمال اسرائيل ما ارغم مليون مدني على العيش في ملاجىء قديمة سيئة التهوئة مع كميات اغذية محدودة.