الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

القوات العراقية تقتحم حياً جديدًا شمال شرقي الموصل

2017-01-06 11:38:49 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: أفاد مسؤول عسكري، الجمعة، أن القوات العراقية بدأت، صباح الجمعة، باقتحام حي المثنى، شمال شرقي الموصل، لتحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

 

وقال العميد شكر النعيمي، قائد اللواء 73 في الجيش العراقي، للأناضول إن “وحدات جهاز مكافحة الإرهاب (تتبع لوزارة الدفاع) بدأت، منذ فجر اليوم، باقتحام حي المثنى، شمال شرقي الموصل، وباسناد طائرات التحالف والجيش العراقي في اللواء 73″.

 

وبين النعيمي، أن “الجهاز قام بعبور نهر الخوصر (أحد روافد نهر دجلة) من أجل اقتحام الحي”.

 

وأشار إلى أن الهجوم “بدأ منذ الثالثة فجرا، وسط مقاومة شرسة من عناصر التنظيم، الذي يدفع بالانتحاريين، وينشر القناصة على المباني من الجهة المقابلة في حي الجزائر، من أجل إعاقة تقدم القوات العراقية”.

 

وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة جدا في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل، لاعتماد داعش، على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الأنفاق لتسهيل حركتهم، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

 

ويشارك في هجوم استعادة الموصل، الذي بدأ في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ائتلاف يسانده التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ويضم نحو 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والمقاتلين الأكراد، وقوات الحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة، وحرس نينوى (سني)، ضد بضعة آلاف من الارهابيين في المدينة.