حزب الرئيس ماكرون يتصدر الانتخابات البرلمانية الفرنسية

2017-06-12 10:30:40 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: فاز حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" وحليفه الحركة الديمقراطية بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وفقا للنتائج النهائية الصادرة عن وزارة الداخلية.

 

وأظهرت النتائج التي نشرت في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، حصول حزب الجمهورية إلى الأمام، والحركة الديمقراطية على 32.32 بالمائة من الأصوات.

 

وحل ثانيا الجمهوريون بحصولهم على 21.56 بالمائة من الأصوات، ثم حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان الذي حصل على 13.2 بالمائة من الأصوات.

 

وينص قانون الانتخابات الفرنسي على فوز المرشحين الذين يحصلون على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات مباشرة. وإذا لم يحدث ذلك، فإن جميع المرشحين الذين يحصلون على أكثر من 12.5 بالمائة في الجولة الأولى يتأهلون إلى جولة الإعادة.

 

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يوم الأحد المقبل لتحديد تشكيلة المجلس الذي يحتاجه ماكرون في مستهل فترته الرئاسية لتنفيذ وعوده الانتخابية لدفع الاقتصاد وخفض العجز.

 

وتشير التوقعات إلى حصول الجمهورية إلى الأمام وحليفه على ما بين 400 و445 مقعدا من إجمالي المقاعد الـ577 للجمعية الوطنية، ليسجل انتصارا ساحقا.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة كريستوف كاستانر: "بهذه النتيجة تكون هناك رغبة في أن تصبح فرنسا متماسكة وإرادة لإعطاء الأغلبية لرئيس الجمهورية ايمانويل ماكرون".