الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اليمن: 10 قتلى في اشتباكات بين مسلحين موالين للحكومة في تعز

2017-07-15 09:40:10 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قتل عشرة أشخاص، بينهم مسؤولان أمنيان، أمس الجمعة، في اشتباكات بين فصائل مسلحة موالية للحكومة اليمنية بسبب خلافات على المال والنفوذ في محافظة تعز جنوب اليمن، حسب مصادر أمنية وطبية ومسؤولين.

 

ووقعت الاشتباكات في مديرية المسراخ الواقعة على بعد نحو (30 كم) جنوب غربي مدينة تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، وفي وسطها.

 

ففي مديرية المسراخ، اندلعت الاشتباكات بين فصيل أمني موالي لمدير قسم شرطة منطقة نجد قسيم التابعة لمديرية المسراخ، محمد عبدالله يحيى السبئي، وآخر موالي لمدير عام الأمن العقيد عبدالباسط الهمداني، حسب مصدر أمني.

 

وقال مصدر محلي مسؤول، إن الاشتباكات في المسراخ أسفرت عن سقوط ستة قتلى هم مدير الأمن العقيد عبد الباسط الهمداني ونجله، ومدير قسم شرطة منطقة نجد قسيم محمد عبد الله يحيى السبئي، وثلاثة من مرافقيه.

 

وبحسب المصدر، فقد اندلعت الاشتباكات بين أنصار الهمداني والسبئي، إثر خلافات على تسلم ضرائب أحد الأسواق الشعبية في مديرية المسراخ.

 

وفي وسط مدينة تعز، اندلعت الاشتباكات بين فصائل مسلحة تابعة للمقاومة الشعبية في ثلاث مناطق.

 

وقال مصدر طبي إن هذه الاشتباكات خلفت أربعة قتلى، بينهم مدنيان، بالإضافة إلى جرحى من المدنيين والمسلحين.

 

ووقعت هذه الاشتباكات في وسط تعز بين مسلحين موالين للقياديين في المقاومة الشعبية ابو العباس وغزروان المخلافي، بسبب خلافات على السيطرة على منطقة (ديلوكس) التجارية، حسب مصدر عسكري.

 

وتمكنت قوات أمنية وعسكرية يمنية من احتواء الأوضاع وإنهاء الاشتباكات في وسط مدينة تعز ومديرية المسراخ.

 

وقال القائم بأعمال مدير أمن محافظة تعز العقيد محمد المحمودي، لشينخوا "إن تشكيلات أمنية وعسكرية تمكنت من احتواء الوضع في مدينة تعز".

 

وأوضح أنه "قاد حملة أمنية وعسكرية تمكنت من وقف الاشتباكات وفتح الشوارع الرئيسية في مدينة تعز وإلقاء القبض على عدد من المشاركين في أحداث اليوم، بينهم غزروان المخلافي وإيداعه سجن الشرطة العسكرية بالمحافظة.

 

وأكد أنه "تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الأحداث".

 

كما احتوت قوات عسكرية الأوضاع في مديرية المسراخ.