الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مسؤول إيراني: أمريكا تنقض الاتفاق النووي

2017-07-26 12:01:29 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: اتهم المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) الإيراني حسين نقوي حسيني الولايات المتحدة "بنقض الاتفاق النووي".

 

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية اليوم الأربعاء عنه القول :"كان من المفترض بعد التصويت على الاتفاق النووي أن يُرفع كامل الحظر عن إيران، لكن هذا الأمر لم يتحقق ... وزادت الإدارة الأمريكية الجديدة من الحظر على إيران وأضافت أشخاصا وشركات إيرانية بقائمة العقوبات بما يشكل نقضا صريحا للاتفاق النووي".

 

وأضاف أنه "لا يمكن الوثوق بالإدارة الأمريكية ... وقد أشار قائد الثورة الإسلامية إلى هذا الأمر تكرار ومرارا حيث اعتبر أنه لا فرق بين إدارة (الرئيس السابق باراك) أوباما أو (الحالي دونالد) ترامب".

 

واعتبر أن "الجمهورية الإسلامية قد أوفت بجميع تعهداتها فيما خص الاتفاق النووي في حين لم تلتزم أمريكا بالتعهدات التي قطعتها تجاه الاتفاق".

 

واتهم الولايات المتحدة بأنها "تسعى إلى إيجاد جو فوضوي يهيئ لأن تخرج إيران من الاتفاق النووي وتدفع إيران ثمن الخروج من هذا الاتفاق بينما لا تدان الولايات المتحدة على المسرح الدولي".

 

وأعلنت الخارجية الأمريكية قبل أيام عقوبات بحق 18 فردا وكيانا للاشتباه في صلتهم بدعم البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية.