الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تركيا: شرعنا في تطبيق خطة عمل لمواجهة تقلبات سعر صرف الليرة

2018-08-13 14:27:02 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قال وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، فجر اليوم الإثنين، إن الوزارة بدأت في تطبيق خطة عملها لمواجهة تقلبات سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار، "اعتبارا من هذه الليلة".

وأشار البيرق ، وفق ما أوردته وكالة أنباء الأناضول التركية ، إلى إعداد الوزارة خطة عمل بشأن شركات القطاع الحقيقي الأكثر تأثرا بتقلبات سعر الصرف، والتي تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن الوزارة ستتخذ التدابير الضرورية بسرعة، بالتعاون مع المصارف وهيئة التنظيم والرقابة المصرفية التركية، مشددا على أن المؤسسات المعنية ستقوم بالخطوات اللازمة لإزالة الضغط عن الأسواق، بحسب "الاناضول".

وفند الوزير بشدة الشائعات المغرضة، وأكد على أنه لن يتم وضع اليد على الودائع في المصارف، وتحويل العملات الأجنبية في حسابات المواطنين إلى الليرة، محذرا من اتخاذ الإجراءت القانونية بحق من يطلقون ويروجون لمثل هذه الأكاذيب.

ولفت ألبيرق، إلى أن الانضباط في الميزانية يشكل أهم ركائز المقاربة الاقتصادية الجديدة للبلاد.

وفقدت الليرة حوالي 50% من قيمتها منذ بداية العام الحالي في ظل المخاوف بشأن قوة الاقتصاد التركي، وتصاعد الخلاف بين واشنطن وأنقرة على خلفية اعتقال تركيا لقس أمريكي بتهمة المشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة.