الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أوباما وكاميرون يرفضان حظراً جديداًعلى ايران

2015-01-17 16:29:22 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: لوح الرئيس الأميركي باراك أوباما بإستخدام الفيتو اذا أقر الكونغرس حظراً جديداً على إيران كما اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الحظر على طهران أمر غير مجد.

ودعا أوباما خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أعضاء الكونغرس إلى "التحلي بالصبر" وعدم فرض حظر جديد على إيران. مضيفاً أن "إقرار حظر جديد يربك مسار المفاوضات النووية مع طهران".

وأوضح أن أي حظر جديد "يسيء إلى إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي لإحدى أكثر المسائل تعقيداً المرتبطة بالأمن القومي الذي نرمي إلى معالجتها منذ زمن بعيد  حسب تعبيره.

وأعرب كل من كاميرون وأوباما عن رفضهما لتبني حظر جديد ضد إيران في هذه المرحلة من عملية المفاوضات.

من جهته، أكد رئيس الوزراء البريطاني أن المفاوضات حول ملف إيران النووي يحتاج "وقتا" للتوصل إلى نتيجة، لكن "ذلك لا يمنع من حرص المجموعة الدولية من التأكد أن إيران لا يمكنها إنتاج سلاح نووي" .

وهذه المواقف تزامنت مع لقاء جمع وزير الخارجية الأميركية جون كيري بنظيره الايراني محمد جواد ظريف في العاصمة الفرنسية باريس، للبحث في إمكانية التوصل الى اتفاق نووي شامل .

ويعتبر اللقاء بين كيري وظريف الرابع بعدما عقد ثلاثة اجتماعات في مدينة جنيف السويسرية.

في هذه الاثناء ينشط وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في لقاء نظرائه الأوروبيين حيث التقى نظيره الفرنسي لوران فابيوس وشدد على ضرورة الاستفادة من الفرص السانحة لايجاد تسوية توصل الى اتفاق شامل ونهائي للقضية .

وقد التقى الوزير ظريف وخلال زيارته المكوكية لبعض العواصم الاوروبية، بنظيره الالماني فرانك فالتر اشتاين ماير في برلين وبنظيرته الاوروبية فدريكا موغيريني في بروكسل