الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بان كي-مون يتشاطر الرؤى حيال أسباب المشاكل العالمية وتداعياتها

2018-11-24 11:50:40 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز : بعد تقاعده عن منصبه في الأمم المتحدة عام 2016، لا يزال الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي-مون مهتماً بالتغيرات العالمية وملتزماً بدفع التعاون الدولي.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة (شينخوا) على هامش مؤتمر عقد يومي الخميس والجمعة الماضيين في هانغتشو، حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، تشاطر بان، الذي يتولى حالياً منصب رئيس منتدى بوآو الآسيوي، الرؤى حيال أسباب مشاكل العالم اليوم وتداعياتها.

ودعا بان المجتمع الدولي إلى تعزيز التعاون متعدد الأطراف وتقاسم الخبرات بشأن التعاون الإقليمي والحوكمة والتنمية المستدامة.

وأوضح بان أن عالم اليوم يمر بتغيرات كبيرة، تفضي إلى انعدام شديد لليقين ومخاطر جديدة.

وتابع قائلاً "عندما لا يعبأ القادة بوحدة الناس ووحدة الأمم، فإنهم يولون اهتماماً أكبر للشعبوية السياسية"، مضيفا "في بعض الأحيان يستغلون بلاغتهم لإذكاء الغضب والكراهية، ومن ثم لا يكون لدى الناس اليقين إزاء مستقبلهم".

وأردف بان أنه لا ينبغي للقادة إقامة الجدران بين الناس والأمم، بل يتعين عليهم بناء الجسور بين الناس.

واستطرد قائلاً "أطالب قادة العالم بأن يرنوا إلى ما وراء مجتمعهم وما وراء بلدهم وأن يتطلعوا إلى الرخاء العالمي والازدهار المشترك".

كما أكد بان على الدور الهام للشباب لبناء عالم أفضل. وقال إنه بعد تقاعده من الأمم المتحدة، لا يزال يسعى لتدعيم المواطنة العالمية بين الشباب.

وقال إنه من المهم أن يكون لدى كل مواطن، ولا سيما الشباب، رؤى أوضح حيال مستقبل عالمنا، لأنهم الذين سيقودون مجتمعنا العالمي، فهم القادة العالميون.