الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تركيا تعلن الانتهاء من جميع الاستعدادات لعمليتها العسكرية في سورية

2019-10-08 09:07:02 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز : أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لعملية عسكرية مخطط لها في شمال شرقي سورية.

جاء ذلك في تغريدة للوزارة نقلتها وكالة بلومبرج للأنباء مساء الاثنين.

وعبر آلاف المقاتلين التابعين للجيش السوري الحر المعارض والجيش التركي الحدود التركية السورية الى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي مساء الاثنين . وقال مصدر في الجيش الوطني التابع للجيش السوري الحر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت سابق من يوم الاثنين إن حوالي ثمانية آلاف مقاتل من فصائل المعارضة، إضافة إلى قوات من الجيش التركي معززة بمئات الآليات العسكرية التي تضم دبابات ومدرعات، عبرت من بوابة كركميش التركية إلى مدينة جرابلس الحدودية بريف حلب الشمالي الشرقي، وتوجهت إلى جنوب مدينة جرابلس باتجاه خط الجبهة مع قوات سورية الديمقراطية (قسد)على أطراف مدينة منبج .

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه : " هذه الدفعة الأولى من قوات الجيش الوطني التي سوف تشارك الجيش التركي المعارك ضد قسد في معارك شرق الفرات ".

كانت تركيا جمعت يوم الجمعة قادة فصائل المعارضة في الجيش الوطني والجبهة الوطنية للتحرير، وأعلنت عن اندماج جميع القوات في الجيش الوطني الذي سوف يشارك في معارك شرق الفرات .