الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالصور : اصابة حرجة جدا لشاب من الخليل بعد طعنه جندي اسرائيلي في القدس

2015-06-21 07:55:46 الرئيسية

الرابعة نيوز: استصدرت شرطة الاحتلال من محكمة الصلح في القدس، ظهر اليوم الاحد، إصدار أمرا يحظر بموجبه نشر تفاصيل التحقيقات بملف عملية باب العمود والتي أدت الى اصابة شاب من الخليل، بجراح حرجة للغاية بعد طعنه لجندي في حرس الحدود الاسرائيلي.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان امر منع النشر يشمل تفاصيل هوية وبينات المجند الذي اصيب جراء الطعن والفلسطيني منفذ العملية وذلك حتى هذا اليوم.

من جهته قال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن الشاب الفلسطيني هو ياسر ياسين طروة (18 عاما) أصيب بجراح حرجة، وهو في حالة موت سريري.

وكانت الانباء تضاربت حول استشهاد الشاب طروة بعد أن اطلق جنود الاحتلال النار عليه اثر طعنه جنديا من قوات ما يسمى حرس الحدود في مدينة القدس المحتلة.

وقال مسؤول في شرطة الاحتلال في كلمة له في مكان حادث الطعن أن الشاب من محافظة الخليل وأصيب بحراح حرجة، كما اصيب الجندي بحالة حرجة ايضا.

وكان الشاب الفلسطيني قد نقل إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في حالة خطيرة جداً ثم أعلن الاطباء وفاته متأثرا بجروحه.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت 6 رصاصات باتجاه الشاب الفلسطيني من مسافة قريبة، مما أدى الى إصابته بجروح خطيرة، ولم يتم تقديم العلاج اللازم له.

وبحسب ذكرت المواقع العبرية فإن جنديا اسرائيليا (20 عاما) أصيب في عملية الطعن بجروح خطيرة، وقد وصل الاسعاف الاسرائيلي الى الموقع وقدم العلاج الطبي للجندي قبل نقله إلى مستشفى "شعاري تصديق".

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية باتجاه المواطنين الذين تواجدوا بالقرب من موقع العملية لتفريقهم بعد إطلاق النار على الشاب المنفذ.
وقالت مراسلة معا إن حالة من التوتر الشديد تسود منطقة باب العامود.

ومنفذ عملية الطعن  بحسب الاذاعة العبرية  من محافظة الخليل ويبلغ من العمر 18 عاماً.