الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جيش الاحتلال: لن نسمح بوصول قافلة فك الحصار الى غزة

2015-06-22 06:48:15 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال مصدر عسكري في جيش الاحتلال، إنه لن يسمح بوصول القافلة البحرية المنوي انطلاقها من اليونان إلى قطاع غزة، لاحقًا هذا الأسبوع.

وأوضح هذا المصدر حسبما نقلت الاذاعة الاسرائيلية أن التعليمات قد صدرت إلى الجهات المعنية بالاستعداد لوقف القافلة وعدم تمكينها من دخول المياه الإقليمية الإسرائيلية.

وأضاف أن جيش الاحتلال يتابع استخباريًا التطورات على الساحة البحرية أوّلاً بأوّل.

ضمن الأسطول 3 سفن سيكون على متنها بالأساس نشطاء مؤيدين للقضية الفلسطينية من بينهم أكاديميين وفنانين وآخرين. وعلى الرغم من أنه لم يتم نشر أسماء جميع المشاركين في الأسطول إلا أنه سيضم على ما يبدو الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتن، والنائب الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية ثيريزا فوركاديس، والناشط والبروفسور في التنمية العالمية في جامعة كوينز الكندية روبرت لوفلايس، والصحافية والكاتبة الروسية ومؤلفة كتاب (فلسطين مقاومة) نادية كيفركوفا، ود. باسل غطاس العضو العربي في الكنيست الاسرائيلية، فضلاً عن شخصيات سياسية من الهند وإندونيسيا وبلدان أخرى وعدد من النواب الأوروبيين وشخصيات مجتمعية ورياضية وفنانين وناشطين دوليين.

وقال غطاس في حديث معه: "الأسطول سيضم بالأساس أشخاصًا يشاركون بهدف تقديم المساعدات وبالأساس المساعدات الطبية. هذا أسطول سلام وغير عنيف. أما الذين ينتقدونني فأقول لهم: لماذا لا تنضموا؟ لماذا لا يقوم الإسرائيليون الذين يهمهم عدم وجود جولة أخرى من العنف بالمشاركة من أجل المساعدة في إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة؟".

وعلق أفيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلي السابق على ذلك: "كل فحوى القائمة المشتركة هو المس بدولة إسرائيل واستخدام الديمقراطية الإسرائيلية في محاولة لتدميرها. على كل المجتمع الإسرائيلي أن يتوقف عن مواصلة التلون وشجب داعمي الإرهاب ولفظهم من داخله".

وهاجم عضو الكنيست شارون غال من حزب ليبرمان، عضو الكنيست باسل غطاس وقال: "عضو الكنيست غطاس هو متطرف وكاره لإسرائيل، وهو ينوي بحسب بيانه أن يشارك في أسطول الإرهاب القادم، كما فعلت في السابق زميلته في الكتلة حنين زعبي. حان الوقت أن نتعلم أن سياسة الاحتواء التي قامت إسرائيل باستخدامها يجري تفسيرها من قبل أعداء إسرائيل كضعف".