الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اعتقالات واصابات خلال مواجهات في القدس

2015-06-22 07:34:40 الرئيسية

الرابعة نيوز:  اندلعت مساء الأحد مواجهات في أحياء وقرى مدينة القدس، اصابة قوات الاحتلال خلالها مجموعة من المواطنين بجروج ورضوض، واعتقلت أحد الشبان.
واندلعت المواجهات في قرية العيسوية ومنطقة باب العامود وحي رأس العامود والحارة الوسطى ببلدة سلوان.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الخاصة قامت بمهاجمة مجموعة من الشبان أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود، بالقنابل الصوتية دون سبب مما ادى الى اندلاع مواجهات في المكان وامتدت الى الشوارع المحيطة.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال القت باتجاه الشبان القنابل والاعيرة المطاطية ورشت المياه العادمة في المنطقة، وتزامن ذلك مع خروج المصلين من باب العامود بعد انتهاء صلاة التراويح في الاقصى ، ولم يتم استثنائهم من الاعتداء.
وأفاد طاقم إسعاف وطوارئ الأقصى في برج اللقلق أنه أصيب خلال المواجهات شاب بعيار مطاطي فوق عينه اليسرى ، وصفت حالته بالمتوسطة وتم نقله للمستشفى للعلاج ، كما أصيب 3 آخرين بشظايا القنابل الصوتية أحدهم في الظهر ، وتم علاجهم ميدانيا .
كما اعتقلت القوات أحد الشبان المقدسيين، بحجة القائه الحجارة.
وفي قرية العيسوية أفاد شهود عيان من القرية ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأدعت شرطة الاحتلال ان مجموعة من الشبان ألقوا زجاجة حارقة باتجاه الشرطة.
وفي بلدة سلوان أفاد مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة –سلوان أن مواجهات محدودة اندلعت في حي رأس العامود والحارة الوسطى بالبلدة.
وضع المصاب طروة "خطير وغير مستقر"
وحول وضع الشاب ياسر طروة "منفذ عملية الطعن" قال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن الشاب ياسر ياسين طروة 18 عاما، يرقد في غرفة العناية المكثفة ويعاني من وضع صحي خطر غير مستقر، لافتا ان عدة عمليات جراحية اجريت له استمرت عدة ساعات متواصلة.
وأضاف المحامي محمود لمركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن الشاب طروة أصيب بجراح بالغة بعد اطلاق النار عليه في منطقشة باب العامود بدعوى تنفيذه
"عملية طعن لأحد أفراد القوات الاسرائيلية".
وأضاف المحامي محمود أن كافة المعلومات عن ( هوية الشاب ووضعه الصحي) التي نقلها كانت مصدرها الشرطة، لافتا ان الشرطة تعمدت اخفاء أي معلومات عن الشاب طروة.