الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

غداً.. انخفاص أسعار اللحوم والدجاج

2015-06-22 11:10:02 الرئيسية

الرابعة نيوز:  اعلن وزير الزراعة شوقي العيسة اليوم الاثنين، أن اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، ستنخفض اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بعد الارتفاع الذي شهدته بداية شهر رمضان المبارك.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وازارة الزراعة بالبيرة" ابتداءً من  يوم غد ستنخفض كيلو الدجاج الى 17 شيقل وكيلو اللحمة الى 55 شيقل".


واوضح الوزير، ان اسباب ارتفاع اسعار الدواجن في شهر رمضان جاء اولاً بسبب زيادة الطلب عليها بعد ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء، وثانياً سياسة الاحتكار التي تمارسها الشركات الكبرى المختصة بالدواجن، بالاضافة الى عزول بعض التجار عن الاستيراد واللجوء الى تهريب دجاج المستوطنات الى السوق الفلسطيني.

اما بخصوص ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء، قال الوزير ان اتفاقية باريس تفرض على استيراد اللحوم الحمراء بعض القيود، حيث يسمح باستيراد 1676 عجل فقط وبالتالي اصبح النقص موجود في السوق الفلسطيني مما ادى الى ارتفاع اسعارها،  اضافة الى انتشار مرض يصيب العجول في القارة الاوروبية ما ادى الى تأخر استيرادها.

واشار الوزير الى انه سيتم معاقبة المحلات والشركات المعنية باللحوم والدواجن، في حالة عدم التزامها بالسعر الاسترشادي الذي اعلنته  الوزارة اليوم.