الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالفيديو...أغنية "اهرب يا صهيوني" تثير غضب الإسرائيليبن ودعوات لتصفية المغني

2014-11-19 15:04:19 الرئيسية

الرابعة نيوز ..نشر عدد من الناشطين الفلسطينيين، مساء أمس الثلاثاء، مقطعا تصويريا على هيئة كليب كرتوني باللغة العبرية يتضمن الدعوة للمقاومة وقتل المستوطنين والاستمرار في تنفيذ العمليات الفدائية ضدهم، موجها نداء للمستوطنين بالهرب قبل قتلهم.

وذكر موقع صحيفه "معاريف" العبرية أن هذا المقطع يأتي ضمن المقاطع التسجيلية العديدة التي ظهرت مؤخرا علي موقع تبادل الفيديوهات المرئية "يوتيوب" التي تتوعد المستوطنين بالقتل بمختلف العمليات من دهس وطعن.

هذا المقطع مثل سابقه من المقاطع أثار سخط النشطاء الإسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي، داعين موقع "يوتيوب" لحذف هذه المقاطع لما تحمله من تحري ضد الإسرائيليين ودعوة صريحة للقتل حسب ادعائهم.

أحد النشطاء الإسرائيليين على موقع فيس بوك يقول "نعرف أنكم متعطشون للدم، ويبدو أن الصواريخ التي قطعتكم أشلاء في غزة لم تردعكم، انتظروا منا المزيد".

أما الناشط "شاموئيل فانو" فيقول معلقا على الفيديو "انتظروا، فالجيش الإسرائيلي لن يترككم أحرارا، سوف تسقط عليكم الصواريخ من جديد دون أن تدرو".

الناشطة "تمار خياك" تعرف عن نفسها أنها من سكان محيط غزة تقول:"بركة الدماء التي شاهدناها في القدس لن تغفر لكم، سيدخل الجيش إلى بيت كل واحد منكم في القدس وغزة وأم الفحم ليذيقكم الخوف والرعب الذي نلعقه هنا، الحاخام برنسكي يدعو عليكم الآن، ودعواته لا بد أن تصيبكم بغضب الرب".

أحد مدراء الصفحات الإسرائيلية على فيس بوك قام بحذف الفيديو بعد نشره في صفحته بحجة أن الفيديو يثير الخوف والدعوة للقتل، وأن الصفحة تعتذر عن نشره مراعاة لشعور المتابعين.

في حين دعا أحد النشطاء لمقابلة هذا العمل الفني بعمل إسرائيلي على الأرض "لإسكات هذه الأصوات التي تدعو للترويع والقتل"، حسب قوله، في إشارة إلى الدعوة لتصفية منتجي هذه الأعمال الفنية.

وسبق وأن أطلق فنانون فلسطينيون في وقت سابق أعمالا فنية مشابهة منها "بشرة خير العبرية" وأغنية "ادعس" أثارت سخط الشارع الإسرائيلي وأغضبت المستويات العليا في الهيئات والدوائر الحكومية الإسرائيلية.